-->

كيف يمكن أن يفيد الزعفران صحتك - اضرار الزعفران ( الزعفران.. الذهب الأحمر) the benefits of saffron

كيف يمكن أن يفيد الزعفران صحتك - اضرار الزعفران ( الزعفران.. الذهب الأحمر) the benefits of saffron

     

    كيف يمكن أن يفيد الزعفران صحتك - اضرار الزعفران ( الزعفران.. الذهب الأحمر) the benefits of saffron



    الزعفران (Crocus sativus) 


    هو نبات. تستخدم الأجزاء المجففة التي تشبه الخيوط من الزهرة (الوصمات) لصنع توابل الزعفران وتلوين الطعام والأدوية.

    يحتوي الزعفران على مواد كيميائية قد تغير الحالة المزاجية وتقتل الخلايا السرطانية وتقلل التورم وتعمل مثل مضادات الأكسدة. يمكن أن يستغرق الأمر 75 زهرة زعفران لإنتاج رطل واحد من توابل الزعفران. يزرع الزعفران إلى حد كبير في إيران ويحصد يدويا. إنها واحدة من أغلى التوابل في العالم.

    يستخدم الناس عادة الزعفران للاكتئاب والقلق ومرض الزهايمر وتشنجات الدورة الشهرية ومتلازمة ما قبل الحيض (PMS) والعديد من الحالات الأخرى ، ولكن لا يوجد دليل علمي جيد لدعم العديد من هذه الاستخدامات.
    آثار جانبية
    عندما يؤخذ عن طريق الفم: يستهلك الزعفران عادة كتوابل أو تلوين في الأطعمة. من المحتمل أن يكون الزعفران آمنا عند تناوله كدواء بجرعات تصل إلى 100 مجم يوميا لمدة تصل إلى 26 أسبوعا. تشمل بعض الآثار الجانبية الشائعة النعاس ومشاكل المعدة والغثيان أو القيء. ردود الفعل التحسسية ممكنة أيضا.

    قد يكون تناول كميات كبيرة من الزعفران عن طريق الفم غير آمن. جرعات عالية من 5 غرامات أو أكثر يمكن أن تسبب التسمم. جرعات من 12-20 غرام يمكن أن تسبب الموت.

    عند وضعه على الجلد: 


    لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان الزعفران آمنا أو ما هي الآثار الجانبية المحتملة.
    الاحتياطات والتحذيرات الخاصة
    الحمل: يستهلك الزعفران عادة كتوابل أو تلوين في الأطعمة. من المحتمل أن يكون تناول الزعفران عن طريق الفم بكميات أكبر مما هو موجود عادة في الطعام غير آمن. يمكن أن تؤدي الكميات الكبيرة من الزعفران إلى انقباض الرحم وقد تتسبب في الإجهاض.

    الرضاعة الطبيعية: 


    لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان الزعفران آمنا للاستخدام عند الرضاعة الطبيعية بكميات أكبر من تلك الموجودة في الطعام. ابق في الجانب الآمن والتزم بكميات الطعام.

    الاضطراب ثنائي القطب: 


    يبدو أن الزعفران قادر على التأثير على الحالة المزاجية. قد يؤدي إلى الإثارة والسلوك الاندفاعي لدى الأشخاص المصابين بالاضطراب ثنائي القطب. لا تستخدم الزعفران إذا كنت تعاني من هذه الحالة.

    الحساسية تجاه أنواع نباتات اللوليوم والأوليا (بما في ذلك الزيتون) والسالسولا: قد يكون لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية من هذه النباتات حساسية من الزعفران.

    الجراحة: الزعفران يبطئ الجهاز العصبي المركزي. يؤثر التخدير والأدوية الأخرى المستخدمة أثناء الجراحة أيضا على الجهاز العصبي المركزي. توقف عن تناول الزعفران قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة المقررة.

    التفاعلات ?

    تفاعل معتدل
    كن حذرا مع هذا المزيج
    تتفاعل أدوية ارتفاع ضغط الدم (الأدوية الخافضة للضغط) مع الزعفران
    قد يخفض الزعفران ضغط الدم. قد يؤدي تناول الزعفران مع الأدوية التي تخفض ضغط الدم إلى انخفاض ضغط الدم بشكل كبير. راقب ضغط دمك عن كثب.
    الكافيين يتفاعل مع الزعفران
    قد يقلل الزعفران من سرعة تكسير الجسم للكافيين. قد يؤدي تناول الزعفران مع الكافيين إلى زيادة الآثار والآثار الجانبية للكافيين لدى بعض الأشخاص.
    أدوية السكري (الأدوية المضادة لمرض السكري) تتفاعل مع الزعفران
    قد يخفض الزعفران مستويات السكر في الدم. قد يؤدي تناول الزعفران مع أدوية السكري إلى انخفاض نسبة السكر في الدم بشكل كبير. راقب نسبة السكر في الدم عن كثب.
    الأدوية المهدئة (مثبطات الجهاز العصبي المركزي) تتفاعل مع الزعفران
    قد يسبب الزعفران النعاس وتباطؤ التنفس. بعض الأدوية، التي تسمى المهدئات، يمكن أن تسبب أيضا النعاس وتباطؤ التنفس. قد يسبب تناول الزعفران مع الأدوية المهدئة مشاكل في التنفس و / أو الكثير من النعاس.


    7 فوائد صحية لهذه التوابل الملونة والغنية بمضادات الأكسدة

    يضيف الزعفران لونا جميلا إلى طعامك. هل يمكن أن تضيف دفعة كبيرة لصحتك أيضا؟ تغوص أخصائية التغذية المسجلة Beth Czerwony ، RD ، في العلم وراء الزعفران وتشرح كيفية استخدام التوابل بأمان.
    ما هو الزعفران؟
    الزعفران ، وهو توابل نشأت في آسيا ، له تاريخ طويل كنبات علاجي أو معزز للصحة. المعروف أيضا باسم Crocus sativus L. ، استخدم الناس الزعفران كعامل توابل وتلوين وعلاج صحي لآلاف السنين.
    يشرح Czerwony الأبحاث الحديثة حول هذه الزهرة المحمرة ، ويشارك كيف يمكن أن يكون للزعفران العديد من الفوائد الصحية.
    الفوائد الصحية للزعفران
    تشير العديد من الدراسات - معظمها صغيرة - إلى أن الزعفران يمكن أن يعزز صحتك أو يساعد في مشاكل صحية محددة. يظهر هذا البحث أن الزعفران يمكن أن يبشر بالخير على النحو التالي:

    1. تعزيز مضادات الأكسدة


    الزعفران ، مثل العديد من الأعشاب والنباتات الأخرى ، غني بمضادات الأكسدة. تساعد هذه المواد في مكافحة تلف الخلايا وقد تمنع السرطان أو الأمراض الأخرى. أظهرت الأبحاث أيضا أن مضادات الأكسدة الموجودة في الزعفران قد تكون صحية للدماغ والجهاز العصبي.
    قد يساعد الكروسيتين والكروسين والسافرانال ، وهي ثلاثة مضادات أكسدة موجودة في الزعفران ، في تحسين الذاكرة والقدرة على التعلم. قد تساعد هذه المواد أيضا في منع الحالات العصبية مثل مرض باركنسون.
    "مضادات الأكسدة الموجودة في الزعفران يمكن أن تساعد في حماية الدماغ من التلف" ، كما يقول Czerwony. "مضادات الأكسدة هي مواد مفيدة ، ويجب أن تحصل عليها من مجموعة متنوعة من المصادر. يعد اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات طريقة قوية لزيادة تناول مضادات الأكسدة والوقاية من الأمراض. أضف بعض الزعفران إلى نظام غذائي صحي لزيادة مضادات الأكسدة ".

    2. PMS المخلص


    يمكن أن تسبب متلازمة ما قبل الحيض (PMS) مجموعة متنوعة من الأعراض ، من آلام الحوض إلى ظهور حب الشباب. بالنسبة لكثير من الناس ، تؤثر الدورة الشهرية على صحتهم العقلية ، مما يسبب القلق والاكتئاب وتقلب المزاج. وجدت بعض الدراسات البحثية الصغيرة أن الزعفران يمكن أن يحسن الاكتئاب المرتبط ب PMS.
    "متلازمة ما قبل الحيض يمكن أن تؤثر سلبا على نوعية حياة الشخص" ، كما يقول Czerwony. "إذا كنت تعاني من متلازمة ما قبل الحيض الشديدة أو التي تتداخل مع أنشطتك اليومية ، فتحدث إلى مزودك. يمكن أن يساعد الزعفران أيضا في تخفيف بعض الأعراض العاطفية لل PMS ".

    3. مساعدات إنقاص الوزن


    قد يكون فقدان الوزن أمرا صعبا ، خاصة عندما يبدو أن شهيتك تعمل ضدك. وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على مجموعة من النساء أن تناول الزعفران ساعدهن على الشعور بجوع أقل وتناول وجبة خفيفة بشكل أقل.
    "تظهر بعض الأدلة أن الزعفران يمكن أن يثبط شهيتك ويساعدك على إنقاص الوزن" ، كما يقول Czerwony. "لكنها لا تعمل بمفردها. الجمع بين الزعفران مع نظام غذائي صحي ومتوازن لتحقيق النجاح."

    4. علاج النوبات

    يستخدم الزعفران كعلاج مضاد للاختلاج (مضاد للنوبات) في الطب الشعبي الإيراني. تظهر بعض الدراسات في النماذج البيولوجية أنه يمكن أن يقصر بعض أنواع النوبات. ومع ذلك ، كما يقول Czerwony ، نحن بحاجة إلى تجارب سريرية أكبر لمعرفة المزيد حول كيفية عملها.
    "يمكن أن يكون الزعفران واعدا كعلاج للنوبات ، لكننا بحاجة إلى مزيد من البيانات حول سلامته وفعاليته" ، يلاحظ Czerwony. "إذا كنت تعاني من اضطراب في النوبات ، اسأل مزودك قبل تناول الأعشاب أو المكملات الغذائية مثل الزعفران."

    5. علاج الضعف الجنسي


    ضعف الانتصاب (ED) ، والقدرة على الحفاظ على الانتصاب ، يؤثر على الملايين. ويمكن أن يكون الزعفران علاجا للضعف الجنسي ، وفقا لبعض الأبحاث.
    "غالبا ما يوصي مقدمو الخدمة بأدوية الضعف الجنسي ، والتي تعمل مع العديد من الأشخاص" ، كما يقول Czerwony. "لكن أولئك الذين يبحثون عن علاج عشبي يمكنهم تجربة الزعفران. وجدت الدراسات أن 30 ملليغرام في اليوم فعالة ، ولكن لا تتجاوز هذه الكمية. يمكن أن تكون الكميات الكبيرة من الزعفران سامة".
    6. علاج مرض الزهايمر
    يمكن أن يكون الزعفران فعالا مثل الأدوية الموصوفة لعلاج مرض الزهايمر الخفيف إلى المتوسط. لا يوجد علاج لمرض الزهايمر، ولكن تشير الدراسات إلى أن الزعفران يمكن أن يساعد في إبطاء تقدمه وتخفيف الأعراض.
    يقول Czerwony: "وجدت بعض الدراسات الصغيرة أن مستخلص الزعفران يحسن الوظيفة الإدراكية لدى الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر الخفيف إلى المتوسط". "يحتوي الزعفران أيضا على مخاطر منخفضة من الآثار الجانبية. يجب على الأشخاص 

    المصابين بمرض الزهايمر رؤية مزودهم بانتظام ومناقشة أي مكملات يتناولونها.

    7. علاج الاكتئاب


    الاكتئاب هو اضطراب في الصحة العقلية يؤثر على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. قد يتضمن العلاج أنواعا مختلفة من
     العلاج أو الأدوية. تظهر بعض الدراسات أن تناول الزعفران يمكن أن يساعد في أعراض الاكتئاب.
    "يمكن أن يصبح الزعفران علاجا للاكتئاب في المستقبل إذا حصلنا على المزيد من الأدلة والبيانات" ، كما يقول Czerwony. "ومع ذلك ، نحن بحاجة إلى دراسات أكبر تبحث في النتائج طويلة المدى قبل أن يحل الزعفران محل أدوية الاكتئاب المثبتة. لا تتوقف عن تناول أي من الأدوية الموصوفة لك دون التحدث مع مزودك ".
    كيفية استخدام الزعفران
    تبدو بتلات زهرة الزعفران مثل خيوط حمراء رفيعة. انقع بعض الخيوط في الماء الساخن لصنع شاي الزعفران ، أو امزج السائل في أطباق لذيذة للنكهة. وكن مستعدا للسعر - إنها واحدة من أغلى التوابل في العالم.
    يمكنك أيضا شراء كبسولات الزعفران لابتلاعها إذا كنت لا تحب النكهة. ولكن قبل تناول أي مكملات ، اسأل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عما إذا كان آمنا لك. يمكن أن يكون لبعض المكملات الغذائية آثار جانبية غير مرغوب فيها، خاصة إذا كنت حاملا أو تتناولين أدوية أو تعانين من أي حالات صحية.
    يقول Czerwony: "عادة ما يكون الزعفران آمنا عندما يستخدم الناس كميات صغيرة في الطهي أو كشاي". "كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة ، لذلك نحن نعلم أن لها فوائد صحية. قبل تناول الزعفران ، تحقق مع مزودك للتأكد من أنه آمن لك ".


    لمتابعة مقطع الفيديو على اليوتيوب :




    مواضيع لمتابعتها : 

















    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Marify Tube .

    إرسال تعليق