-->

أهمية فوائد الشوفان مع الحليب في وجبة الافطار The benefits of oatmeal with milk for breakfast

أهمية فوائد الشوفان مع الحليب في وجبة الافطار The benefits of oatmeal with milk for breakfast

     

    أهمية فوائد الشوفان مع الحليب في وجبة الافطار


    أهمية فوائد الشوفان مع الحليب في وجبة الافطار، الإفطار الصحي هو أفضل طريقة لبدء يومك حيث يوصي خبراء التغذية بوجبة إفطار كاملة وصحية مع كمية جيدة من السعرات الحرارية للحفاظ على نشاطك طوال اليوم.

                                                                                                            


     


     هنا وجبة إفطار سريعة وبسيطة ولكنها مغذية، مليئة بنوعية الألياف، نعم إنه دقيق الشوفان! يمكنك إما إبقاء دقيق الشوفان الخاص بك بسيطًا عن طريق إضافة الحليب فقط  أو يمكنك إضافة طبقة من اختيارك من الفاكهة المقطعة إلى شراب الشوكولاتة إلى المكسرات.


    إليك بعض الفوائد الصحية لتناول الحليب مع الشوفان على الإفطار.

     

    1. دقيق الشوفان - فطور مثالي لتضمينه في خطط نظامك الغذائي


     هل أنت محتار بشأن اختيار وجبة إفطار مناسبة لخطة نظامك الغذائي؟ هنا يأتي دقيق الشوفان المغذي لجعل يومك صحي ومفيد، حيث يحتوي دقيق الشوفان على كمية عالية جدًا من الألياف والبروتين ودهون وسكريات أقل، ستمنحك إضافة الألياف إلى وجبة الإفطار إحساسًا بامتلاء البطن طوال الجلسة الصباحية.


     هذا يعني أنك ستتوقف في النهاية عن تناول وجباتك الخفيفة بين الوجبات، طهي الشوفان مع الحليب له فوائد إضافية. الحليب غني بالدهون والكالسيوم وفيتامين د الذي يكمل العناصر الغذائية الموجودة في الشوفان، وبالتالي فإن الشوفان المطبوخ في الحليب له فوائد عن الشوفان المطبوخ في الماء.

     

    ·       يحتوي الحليب على الدهون والكالسيوم وفيتامين د الذي عادة ما يكون غائبًا في الشوفان المعالج.

     

    ·       بصرف النظر عن إضافة نكهة، فهو يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة عضلاتك وعظامك.

     


    2. يساعدك على محاربة "الثلاثي القاتل"

     

    يشكل مرض السكري وضغط الدم والكوليسترول جزءًا رئيسيًا من أمراض نمط الحياة هذه الأيام مع تغيير العادات الغذائية، دقيق الشوفان المطبوخ مع الحليب مليء بالعديد من المغذيات الدقيقة (ملاحظة: حاول إبقاء السكر بعيدًا عن دقيق الشوفان).

     

    وهذا يشمل جميع الفيتامينات والمعادن الضرورية لعمل الجسم بشكل طبيعي، يوجد مركب فيتامين ب بكميات كبيرة في الشوفان، بينما يحتوي الحليب على فيتامين د، يحتوي دقيق الشوفان أيضًا على مكون يسمى بيتا جلوكان يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

     

     تساعد المكونات الموجودة في دقيق الشوفان أيضًا في مكافحة ضغط الدم ومرض السكري من النوع 2.


    ·       يحتوي دقيق الشوفان على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على ضغط الدم.

     

    ·       يقلل بيتا جلوكان من مستوى الكوليسترول الكلي ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.



    3. الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي


    بيتا جلوكان هو مكون موجود بكميات كبيرة في الشوفان، هذا المكون على شكل محلول أو عجينة رقيقة يكسو جدران الجهاز الهضمي، البكتيريا الجيدة التي تعيش داخل المعدة تتغذى على هذا للبقاء على قيد الحياة، يحتوي الحليب أيضًا على الكثير من البكتيريا المفيدة التي يمكن أن تعزز مناعة الجسم وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

     


     4. صحن من الشوفان يوميا يقي من الإصابة بالسرطان

     

    يمكن أن يساعد تناول وعاء من الشوفان على الإفطار في تقليل فرص الإصابة بالسرطان، خاصة تلك التي تحدث بسبب التقلبات في مستويات الهرمونات مثل سرطان المبيض والثدي والبروستاتا يمكن السيطرة عليها عن طريق تناول دقيق الشوفان، اللجنان هو المركب الموجود في الشوفان المسؤول عن هذه الخصائص المضادة للسرطان لأنه يحافظ على مستوى الهرمون المتوازن.


    ·       يحتوي الشوفان على مضادات الأكسدة التي لديها القدرة على محاربة السرطان.

     

    ·       يوازن Lignan بين مستويات الهرمون لدى كل من الرجال والنساء.

     

    5. الإفطار الموصي به للأطفال الصغار والأمهات الحوامل


    بالنسبة للأطفال الذين بدأوا للتو في تناول الطعام، يعتبر الشوفان مع الحليب وجبة صحية يمكنك إضافة فواكه طازجة لمنح أطفالك نكهة تنبض بالشفاه، يحتوي هذا المزيج على جميع العناصر الغذائية الضرورية لنمو الطفل وتطوره الطبيعي، ليس فقط للأطفال وللأمهات الحوامل والمرضعات، يوصى بشدة باستخدام دقيق الشوفان.

     


    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Marify Tube .

    إرسال تعليق