-->

كيف تميز البطيخ الجيد والأحمر الحلو - ازاى تعرف البطيخة حمرا Health Benefits of Watermelon حيلة مذهلة وسهلة للغاية مع البطيخ

كيف تميز البطيخ الجيد والأحمر الحلو - ازاى تعرف البطيخة حمرا Health Benefits of Watermelon  حيلة مذهلة وسهلة للغاية مع البطيخ

     

    كيف تميز البطيخ الجيد والأحمر الحلو - ازاى تعرف البطيخة حمرا Health Benefits of Watermelon  حيلة مذهلة وسهلة للغاية مع البطيخ



    ما هي الفوائد الصحية للبطيخ؟



    البطيخ هو وجبة خفيفة حلوة ومنعشة في الصيف منخفضة السعرات الحراريةيوفر الترطيب وكذلك العناصر الغذائية الأساسية ، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.جنبا إلى جنب مع الشمام والندى والخيار ، يعتبر البطيخ عضوا في عائلة القرعيات.هناك خمسة أنواع شائعة من البطيخ: بذور ، بدون بذور ، صغيرة ، صفراء ، وبرتقالية.

    في هذه المقالة ، تعرف على المزيد حول الفوائد الصحية المحتملة والمحتوى الغذائي للبطيخ ، وبعض النصائح لتقديمه ، ومن يجب أن يحد منها.

    يحتوي البطيخ على حوالي 90٪ من الماء ، مما يجعله مفيدًا للبقاء رطبًا في الصيفيمكن أن يرضي أيضًا أسنان الحلويات بالسكريات الطبيعية.

    يحتوي البطيخ أيضًا على مضادات الأكسدة . يمكن لهذه الموادمساعدة في الإزالة مصدر موثوقتُعرف الجزيئات بالجذور الحرة أو الأنواع المتفاعلة من الجسمينتج الجسم الجذور الحرة أثناء العمليات الطبيعية ، مثل التمثيل الغذائييمكن أن تتطور أيضًا من خلال التدخين وتلوث الهواء والإجهاد والضغوط البيئية الأخرى.

    إذا بقيت الكثير من الجذور الحرة في الجسم ، يمكن أن يحدث الإجهاد التأكسدييمكن أن يؤدي هذا إلى تلف الخلايا وقد يؤدي إلى مجموعة من الأمراض ، مثل السرطان وأمراض القلب .

    منع الربو

    بعض خبراءمصدر موثوق يعتقد أن الجذور الحرة تساهم في تطور الربو . قد يقلل وجود بعض مضادات الأكسدة في الرئتين ، بما في ذلك فيتامين سي ، من خطر الإصابة بالربو.

    لم تؤكد الدراسات أن تناول مكملات فيتامين سي يمكن أن يساعد في الوقاية من الربو ، ولكن النظام الغذائي الغني بفيتامين سي قد يوفر بعض الحماية.

    أكوب بطيخ مصدر موثوق توفر الكرات التي تزن حوالي 154 جرامًا 12.5 ملليجرام (مجم) من فيتامين ج أو ما بينهما14٪ و 16٪مصدر موثوق من احتياجات الشخص اليومية.

    ضغط الدم

    في دراسة أجريت عام 2012 ، وجد الباحثون أن مستخلص البطيخ يقلل من ضغط الدم في وحول كاحلي الأشخاص في منتصف العمر المصابين بالسمنة وارتفاع ضغط الدم المبكر اقترح المؤلفون أن L-citrulline و L-arginine - وهما من مضادات الأكسدة الموجودة في البطيخ - قد يحسن وظيفة الشرايين.

    الليكوبين - أحد مضادات الأكسدة الأخرى الموجودة في البطيخ - قد يساعد في الحماية من أمراض القلبأ 2017إعادة النظرمصدر موثوق اقترح أنه قد يفعل ذلك عن طريق تقليل الالتهاب المرتبط بالبروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) أو الكوليسترول "الجيد" .

    فيتوسترولس هي مركبات نباتية قد تساعد في إدارة البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) أو الكوليسترول "الضار". بعض القواعد الارشادية مصدر موثوقنوصي بتناول 2 جرام (جم) من فيتوسترولس كل يوم. 154 جرام من كرات البطيخ توفر كمية صغيرة بمقدار 3.08 مجم.

    قد يساعد الحد من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD) ، لكن التأثير الدقيق للفيتوستيرول على الأمراض القلبية الوعائية لا يزال غير واضح.

    سرطان

    المعهد الوطني للسرطانمصدر موثوقلاحظ (NCI) أن الجذور الحرة يمكن أن تلعب دورًا في تطوير بعض أنواع السرطانيمكن أن يؤدي الإجهاد التأكسدي الذي تسببه إلى تلف خلايا الحمض النووي.

    قد تساعد مضادات الأكسدة الغذائية الموجودة في البطيخ ، مثل فيتامين سي ، في الوقاية من السرطان عن طريق مكافحة الجذور الحرة.

    بعض دراسات مصدر موثوقكما ربطت تناول الليكوبين بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا .

     


    الهضم والانتظام

    يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء ويوفر أيضًا بعض الأليافتساعد هذه العناصر الغذائية في تعزيز صحة الأمعاء عن طريق منع الإمساك وتعزيز انتظام حركات الأمعاء.

    ترطيب

    يحتوي البطيخ على حوالي 90٪ من الماء ويوفر أيضًا الأملاح مثل البوتاسيوم . وهذا يجعلها خيارًا صحيًا للوجبات الخفيفة خلال أشهر الصيف الحارة.

    يمكن للناس أن يأكلوا البطيخ الطازج ، كعصير ، أو مجمدة في شرائح للحصول على وجبة خفيفة لذيذة على غرار المصاصة.

    الماء ضروري للصحةتعرف على المزيد هنا حول سبب حاجتنا إليها.

    الدماغ والجهاز العصبي

    الكولين هو أحد مضادات الأكسدة الأخرى الموجودة في البطيخ.

    هو – مصدر موثوق إلى الوظائف والأنشطة التالية:

    • حركة العضلات
    • التعلم والذاكرة
    • الحفاظ على هيكل أغشية الخلايا
    • انتقال النبضات العصبية
    • تطور الدماغ المبكر

    تشير إحدى النظريات إلى أن الكولين قد يساعد في إبطاء تطور الخرف في مرض الزهايمر ، ولكن لا توجد أدلة كافية لتأكيد ذلك.

    وجع العضلات

    قد يقلل عصير البطيخ والبطيخ من وجع العضلات ويحسّن وقت الشفاء بعد ممارسة الرياضة عند الرياضيين.

    في عام 2017دراسة مصدر موثوق شرب الرياضيون نصف لتر إما من دواء وهمي أو عصير بطيخ مضاف إليه إل-سيترولين ، قبل ساعتين من الجري في سباق نصف ماراثونأولئك الذين تناولوا مشروب البطيخ أبلغوا عن ألم عضلي أقل بعد 24-72 ساعة من السباق.

    من غير الواضح ما إذا كان تناول عصير البطيخ بدون إضافة L-citrulline سيكون له نفس التأثير.



    جلد

    يحتوي البطيخ على فيتامين سي وهويحتاج الجسم مصدر موثوق لإنتاج الكولاجين . الكولاجين ضروري لبنية الخلية ووظيفة المناعةكما يعزز فيتامين ج التئام الجروح.

    دراسات مصدر موثوق تشير إلى أن فيتامين ج قد يساعد في تعزيز صحة الجلد ، بما في ذلك تقليل مخاطر التلف المرتبط بالعمر.

    متلازمة الأيض

    في عام 2019 ، نشر الباحثون الموجودات مصدر موثوق مما يشير إلى أن البطيخ قد يحسن سمات متلازمة التمثيل الغذائي ، بما في ذلك السمنة وقياسات القلب والأوعية الدمويةفي الدراسة ، تناول 33 شخصًا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة إما كوبين من البطيخ أو البسكويت قليل الدسم يوميًا لمدة 4 أسابيع.

    أفاد الأشخاص الذين تناولوا البطيخ أنهم شعروا بجوع أقل وأكثر إشباعًا لفترة أطول من أولئك الذين تناولوا البسكويت.

    بالإضافة إلى ذلك ، بعد 4 أسابيع ، تناول أولئك الذين أكلوا البطيخ:

    • مستويات عالية من مضادات الأكسدة في دمائهم
    • انخفاض وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم ( BMI )
    • انخفاض ضغط الدم الانقباضي
    • تحسين نسبة الخصر إلى الورك

    أولئك الذين تناولوا البسكويت لديهم مستويات أعلى من الإجهاد التأكسدي مقارنة بمجموعة البطيخكما زاد ضغط الدم ودهون الجسم.

    تشير النتائج إلى أن البطيخ قد يكون خيارًا جيدًا كوجبة خفيفة للأشخاص الذين يعانون من السمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي.

    خصائص مدر للبول

    يستخدم بعض الأشخاص الأدوية المدرة للبول لمساعدة أجسامهم على التخلص من الماء الزائد والملحيمكن أن يكون هذا مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى وارتفاع ضغط الدم وحالات أخرى.

    خلصت دراسة أجريت على الفئران عام 2014 إلى أن تأثير البطيخ المدر للبول قد يكون فعالًا مثل فوروسيميد ، وهو مدر للبول معروفهذا يمكن أن يجعله خيارًا طبيعيًا للأشخاص الذين يعانون من السوائل الزائدةلا تتوقف أبدًا عن تناول وصفة مدر للبول دون التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.


    لمتابعة مقطع الفيدبو : 



    مواضيع لمتابعتها : 

    أهم عناصر التغذية السليمة للصحة The most important elements of proper nutrition for health


     الوجبات الغذائية الصحية والمفيدة للجسم - Healthy and beneficial meals for the body


     فوائد واستخدامات شمع العسل |معجزات النحل / كنوز الشفاء / فوائد شمع العسل قبل النوم- أسرار لفوائد شمع العسل Benefits and Uses of Beeswax | Miracles of Bees




    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Marify Tube .

    إرسال تعليق