-->

شرح غسالة الصحون بالتفصيل - مكونات غسالة الأطباق (غسالة الصحون ) (الجلاية)- PARTS OF A DISHWASHER

شرح غسالة الصحون بالتفصيل - مكونات غسالة الأطباق (غسالة الصحون ) (الجلاية)-  PARTS OF A DISHWASHER

     

    شرح غسالة الصحون بالتفصيل - مكونات غسالة الأطباق (غسالة الصحون ) (الجلاية)-  PARTS OF A DISHWASHER

    شرح غسالة الصحون بالتفصيل - مكونات غسالة الأطباق (غسالة الصحون ) (الجلاية)-  PARTS OF A DISHWASHER


    غسل الأطباق ليس بالمهمة الأكثر مكافأة. يمكن أن يكون الطهي مبتكرًا ، لكن التنظيف بعد ذلك يبدو مضيعة للوقت ويترك الشخص يغسل ويشكو من "أيدي الأطباق". ساعد تطوير غسالة الصحون في تخفيف بعض الرتابة ، وكذلك الشحوم والأوساخ. تعمل على مبدأ بسيط وهو غسل الصحون التي تم وضعها على الرفوف داخل الغسالة مع نفاثات متعددة من الماء. تتميز غسالة الأطباق الحديثة بميزات تناسب الأواني الزجاجية الفاخرة أو أصعب الأواني والمقالي ؛ دورات متعددة تنظف وتعقم وتجفف ؛ ونماذج قائمة بذاتها أو بدون وصفة لكل حجم واستخدام ونطاق سعري. انها بعيدة عن الكمال. قد تحتاج الأطعمة القاسية إلى عناية شخصية قبل وبعد تنظيف الأطباق والمقالي في غسالة الأطباق ، وعدد قليل من مالكي الأواني الزجاجية الكريستالية والأواني الخزفية الفاخرة على استعداد للوثوق بهم في آلة. لكن غسالة الصحون ، مثل أجهزة المطبخ الأخرى التي تم اختراعها وتحسينها في القرن العشرين ، تعتبر عنصرًا أساسيًا في العديد من مطابخ القرن الحادي والعشرين.
    جمع غسالات الأطباق بين المنظفات وأنظمة الغسيل والحرارة للمساعدة في إخراج أطباقك نظيفة. لتنظيف شديد التحمل يضيف بخارً

    غسالة الأطباق عبارة عن روبوت يقوم بتنظيف وشطف الأطباق المتسخةيتعين على البشر تحميل الأطباق وإضافة المنظفات وتعيين دورات الغسيل المناسبة وتشغيلها ، لكن غسالة الأطباق تقوم بسلسلة كاملة من الوظائف بمفردها. A غسالة الصحون :

    يضيف الماء - يسخن الماء إلى درجة الحرارة المناسبة - يفتح تلقائيًا موزع المنظفات في الوقت المناسب - يطلق الماء من خلال نفاثات لتنظيف الأطباق- يصرف الماء المتسخ- يرش المزيد من الماء على الأطباق لشطفها - يستنزف نفسه مرة أخرى - يسخن الهواء لتجفيف الأطباق ، إذا اختار المستخدم هذا الإعداد

    بالإضافة إلى ذلك ، تراقب غسالات الأطباق نفسها للتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل صحيحجهاز توقيت (أو كمبيوتر صغير) ينظم طول كل دورةيكتشف المستشعر درجة حرارة الماء والهواء لمنع ارتفاع درجة حرارة غسالة الأطباق أو إتلاف أطباقكيمكن لمستشعر آخر معرفة ما إذا كان مستوى الماء مرتفعًا جدًا وينشط وظيفة التصريف لمنع غسالة الأطباق من التدفق الزائدتحتوي بعض غسالات الأطباق على مستشعرات يمكنها الكشف عن اتساخ المياه المنبعثة من الأطباقعندما تصبح المياه صافية بدرجة كافية ، تعرف غسالة الأطباق أن الأطباق نظيفة.

    داخل غسالة الصحون




    غسالات الأطباق

    على الرغم من أن غسالات الأطباق مانعة لتسرب الماء ، إلا أنها في الواقع لا تمتلئ بالماءمجرد حوض صغير في الأسفل يملأهناك ، تقوم عناصر التسخين بتسخين الماء إلى 130 إلى 140 درجة فهرنهايتثم تقوم مضخة بدفع المياه إلى نوافير المياه ، حيث يتم دفعها للخارج ورشها على الأطباق المتسخةفكر في خرطوم حديقة بدون فوهة - إذا وضعت إبهامك على طرف الخرطوم ، مما قلل من مساحة خروج الماء ، فإنه يرش بقوة أكبرتعمل نفاثات غسالة الصحون على نفس المبدأتعمل قوة الماء أيضًا على جعل الأذرع التي تحمل رشاشات الرش تدور ، تمامًا مثل رشاش العشب.

    عند الانتهاء من الغسل والشطف ، يتم تصريف المياه إلى الحوض مرة أخرى ، حيث تدفع المضخة الماء خارج غسالة الأطباقاعتمادًا على نوع غسالة الأطباق ، قد تتدفق مياه الصرف مباشرة إلى الأنابيب الموجودة أسفل الحوض ، أو تنتقل عبر الخرطوم إلى الحوض نفسه.

    الخطوة الأخيرة في دورة الغسيل اختيارية - دورة التجفيفيعمل عنصر التسخين الموجود في الجزء السفلي من غسالة الأطباق على تسخين الهواء بالداخل لمساعدة الأطباق على التجفيفبعض الناس يتركونها تجف بدون حرارة لتوفير الطاقة.

    غسالات الصحون ليست معقدة من الناحية الميكانيكيةفي القسم التالي ، سنلقي نظرة على الأجزاء الرئيسية لغسالة الأطباق الأساسية

     

     داخل الحوض

    اطباق واكسسوارات  - أذرع الرش والدعامات - تعويم حماية فرط الملء- عنصر التسخين

    الأجزاء الداخلية

    مضخة الدوران والمحرك - صمام مدخل المياه - خرطوم ، أنبوب وتركيب - مجاري الهواء والتنفيس
    اجزاء الباب

     
    لوحة اللمس مزلاج موزع – مفصل - طوقا




    1-عنصر التسخين

    يسخن الماء للغسيل والهواء للتجفيف ، يقع عنصر التسخين في قاعدة حوض غسالة الأطباق ، وهو مسؤول عن رفع درجة حرارة الماء أثناء دورة الغسيل ودرجة حرارة الهواء أثناء دورة التجفيف
    الحرارة
    يمكن أن تصل درجة حرارة مياه الغسيل إلى 155 درجة فهرنهايت ، وهي أكثر دفئًا من الصنبور تساعد درجات حرارة الماء المرتفعة على تكسير الطعام أثناء إذابة المنظف وتنشيطه ، تستخدم خيارات التجفيف الساخن ملفًا كهربائيًا لتسخين الهواء وتبخير الماء من الأطباق.
    2
    - موزع المنظفات ومساعد الشطف
    يوزع المنظف ومساعد الشطف في الوقت الأمثل خلال الدورة ، موزع المنظف هو المكان الذي يتم فيه تخزين منظف الأطباق ومساعد الشطف قبل بدء الدورةوعاء صغير نسبيًا على شكل مستطيل مع باب وغرفة منفصلة للمساعدة في الشطف ، وعادة ما يكون موجودًا في الجزء الداخلي من باب غسالة الأطباقيحرر الموزع المنظف ومساعد الشطف في الوقت المناسب أثناء الدورة.سيتطلب الموزع الخاص بك التنظيف من وقت لآخر ، حيث أن تراكم المنظفات يمكن أن يمنع الموزع من العمل بشكل صحيحقم بإزالة المنظف المتكتل باستخدام قطعة قماش مبللة لإزالة أي بقايا.

    منظف

      يتم توزيع المنظف في الوقت الأمثل للدورة ولكن يمكن أيضًا إضافته إلى موزع الغسيل المسبق.
      تعد الأقراص والعبوات أكثر فعالية بشكل عام من المنظفات البودرة أو السائلة أو الهلامية.
      مساعد الشطف ضروري للأطباق الجافة مع تقليل البقع المتبقية والبقايا البيضاء

    3- لوحة اللمس ، لوحة التحكم

    تقع إما في الجزء العلوي أو الأمامي من باب غسالة الأطباق ، وستقوم بتحديد دورة الغسيل والخيارات من هنايمكن أيضًا عرض رسائل الخطأ على وحدة التحكم الرفيعة المستطيلة هذه. 

    4- الرفوف

    معظم غسالات الصحون تأتي مع اثنين أو ثلاثة رفوف، بما في ذلك دوامة ® الصحون الرف 3 . لديهم أسنان تحمل جميع أغراضك بشكل آمن أثناء دورة الغسيل والتجفيف.يوفر مساحة تحميل إضافية للأوعية الصغيرة والأكواب والأواني

    5- أذرع الرش أو رش الأسلحة

    يوجد ذراعان دواران للغسيل في غسالة الأطباق النموذجية ، وقد تحتوي بعض الموديلات الأعلى على ذراع سقف ثالثيقع أحدهما أسفل الرف العلوي ويرش الماء على الأطباق في الرف العلوي ، ويقع الذراع الثاني أسفل الرف السفلييتم تنشيط كلاهما عندما يدفع الماء من مضخة الدورة الدموية إلى الذراعين. قم بتدويرها أثناء ضخ الماء في جميع أنحاء الحوض

    نظام غسيل أو مضخة الدوران والمحرك

    تدفع مضخة الدوران الماء إلى حوض غسالة الأطباق من خلال أذرع الرش ، بينما يوفر المحرك الحركة الدورانية لأنه يزيد من ضغط الماء.تدور أذرع الرش المتعددة أثناء ضخ المياه في جميع أنحاء الحوض لإزالة الطعام من الأطباق.
    6-
    مزلاج الباب  
    المزلاج هو ما يثبت باب غسالة الأطباق مغلقًايقع المزلاج أسفل الغطاء البلاستيكي للباب الداخلي ، وهو أيضًا ما يقلب مفتاح الأمان ويخبر غسالة الأطباق أن الباب مغلق حتى تبدأ الدورة. 

    7- صمام مدخل المياه

    يوجد صمام المدخل داخل غسالة الأطباق ، ويفتح ويغلق للتحكم في كمية المياه المستخدمة أثناء الدورة

    8- نظام الترشيح

    يوجد مرشح غسالة الأطباق في الزاوية السفلية من الحوض أسفل الرف السفليسيساعد الفلتر على حماية المضخة من الانسداد  بجزيئات الطعام الكبيرة ، وكذلك تصفية المياه المتسخةعادة ما تكون المياه التي لا يتم تصريفها بشكل صحيح أو الأطباق المتسخة علامات على أنك قد تحتاج إلى تنظيف الفلتر .

    تقع هذه الأجزاء أسفل حوض الغسيل

    1- صمام مدخل المياه

    يفتح ويغلق للتحكم في تدفق المياه إلى غسالة الصحون2

    2- مضخة الدوران والمحرك

    يجبر الماء في أذرع الرش ونظام الترشيح

    3- نظام الترشيح

    يزيل الطعام من مياه الغسيل حتى لا ينتهي به الأمر على الأطباق

    ما هي مدة عمل غسالات الصحون

    يستمر "الغسل السريع" من 30 إلى 60 دقيقة ، والدورة "العادية" تعمل من 90 إلى 120 دقيقة ودورة "الخدمة الشاقة" يمكن أن تستمر حتى أربع ساعاتأضف بعض الوقت ، مثل التجفيف الساخن ، لذا تحقق من إعداداتك إذا كنت تريد غسلًا أقصريمكن أن تغير درجات حرارة منزلك وسخان الماء الساخن وقت التشغيل بشكل كبير

     

    مواضيع لمتابعتها : 

     الوجبات الغذائية الصحية والمفيدة للجسم - Healthy and beneficial meals for the body


     اسرع طريقة لإنقاص الوزن في اسبوع- The fastest way to lose weight in a week


    طريقة استخراج جل الصبار .جل الألوفيرا من قلب الصبار - فوائد صبار الالوفيرا gel aloe vera- How to Use Aloe Vera Plant





    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Marify Tube .

    إرسال تعليق