-->

أفضل كابلات الشحن للهواتف الذكية - The importance of the mobile charging

أفضل كابلات الشحن للهواتف الذكية - The importance of the mobile charging

    أفضل كابلات الشحن للهواتف الذكية - The importance of the mobile charging cable



    يعد كابل الشحن أحد أهم ملحقات الهواتف الذكيةله وظيفتان: الأولى لنقل البيانات ، والأخرى لشحن البطاريةومع ذلك ، فإن تحديد الشاحن المناسب يمثل تحديًا لأنه يأتي مع العديد من المحولات ومعايير الشحنبعد قراءة هذا المقال ، ستكون مستعدًا تمامًا لاختيار أفضل أجهزة الشحن للهواتف الذكية.

    إختيار كابل الشحن المناسب 

    عند اختيار كابل الشحن المناسب لهاتفك الذكي، يجب مراعاة العوامل التالية للحصول على أفضل أداء وسلامة:

    1. التوافق: تأكد من أن الكابل متوافق مع هاتفك الذكي. يجب أن يكون لديك معرفة بنوع منفذ الشحن المستخدم في هاتفك، سواءً كان USB-C أو Micro USB أو Lightning.

    2. الجودة والموثوقية: اختر كابلًا ذي جودة عالية يمتلك تصميم وبناء متينين. يفضل البحث عن العلامات التجارية المعروفة والموثوقة في صناعة الكابلات.

    3. سرعة الشحن: تحقق من سرعة الشحن المدعومة من قبل الكابل. إذا كان هاتفك يدعم الشحن السريع، فاختر كابل يدعم هذه الخاصية للحصول على شحن أسرع.

    4. طول الكابل: اختر الطول المناسب لاحتياجاتك. قد تحتاج إلى كابل طويل إذا كنت بحاجة لاستخدام الهاتف أثناء الشحن، أو قد تفضل كابلًا قصيرًا لسهولة الحمل والتنقل.

    5. السلامة: يجب أن تتوافق الكابلات مع المعايير الأمنية والتوجيهات الصادرة عن الهيئات الرسمية، مثل شهادة MFi لأجهزة Apple.

    6. المراجعات والتقييمات: قم بقراءة تقييمات المستخدمين الآخرين والمراجعات عبر الإنترنت للتأكد من جودة الكابل وأدائه.

    7. السعر: يجب مراعاة السعر وتوافقه مع ميزانيتك. لا تقم بشراء كابل رخيص الثمن جدًا على حساب الجودة والسلامة.

    من الجيد أن تكون لديك كابلات شحن احتياطية أيضًا، حتى تتمكن من شحن هاتفك في أي وقت وفي أما

    سوق الكابلات سريعة الشحن

    USB ، التي تعني Universal Serial Bus ، هي تقنية تسمح للأجهزة بالاتصال ببعضها البعض عبر منفذ واحد وكابليمكن أن توفر كبلات USB ما يصل إلى 100 واط من الطاقة للجهاز ونقل البيانات بسرعة عالية.

    تعد زيادة الطلب على الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية وزيادة استخدام الألعاب ومؤتمرات الفيديو وأجهزة المراقبة المنزلية من بعض المحركات الأساسية لسوق كبلات USB.  

    بسبب الاستهلاك المتزايد للهواتف الذكية ، من المتوقع أن ينتشر سوق USB في المستقبلبلغت قيمة سوق كبلات USB 35.33 مليون دولار أمريكي في عام 2021 ومن المتوقع أن ينمو بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 9.3٪ إلى 65.87 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2028.

    علاوة على ذلك ، من المتوقع أن يؤدي إدخال كبلات USB من النوع C إلى فتح فرص نمو السوق المربحةستساعد هذه المقالة المشترين في اختيار أفضل كابلات الهواتف الذكية سريعة الشحن لعملائهم.

    ما هي تقنية الشحن السريع؟

    نظرًا لأن الناس أصبحوا أكثر اعتمادًا على هواتفهم الذكية ، فإنهم يحتاجون إلى كابلات شحن سريع لشحن بطارياتهم بسرعةيمكن لتقنية Qc ومعايير الشحن السريع الأخرى شحن الجهاز بنسبة 100٪ في أقل من 30 دقيقة

    يحتوي كل هاتف ذكي على تقنية شحن سريع مدمجة ، لكن ملحقاته ، مثل الشاحن أو الكابل ، تلعب أيضًا دورًاأحدث كابل شحن سريع هو USB 3.1 ، والذي يمكنه شحن جهاز بسرعات تصل إلى 100 واطهذا يعني أنه يمكن شحن الهاتف الذكي أربع مرات أسرع وما يصل إلى 50٪ في أقل من 30 دقيقة.

    يمكن إبطاء سرعة شحن الجهاز باستخدام شاحن غير صحيحتختلف سرعة الكابلات وقوة تحملها وجودتها باختلاف العلامة التجارية وعوامل أخرى

    كابل USB-C هو أحدث معيار له العديد من الفوائد المرفقة به. إنه أصغر بكثير من كبلات USB-A وقابل للعكس وسريع للغاية. يمكن لـ USB-C تقديم بيانات أكثر حداثة ونقلها بشكل أسرع من إصدارات USB السابقة. في الواقع ، تأتي أجهزة Macbook من Apple الآن مع منافذ USB-C فقط. بصرف النظر عن الشحن السريع ، يمكن لـ USB-C أيضًا إخراج الفيديو إلى الشاشة.

    تحتوي كبلات USB-C ، على عكس كبلات USB-A ، على موصلات على كلا الطرفين وتسمح باستخدام الطاقة بالكامل. تستخدم كبلات USB-C إلى USB-A على نطاق واسع للحفاظ على التوافق مع الأجهزة القديمة. تستخدم جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الجديدة تقريبًا اتصال USB-C بدلاً من اتصال micro-USB.

    محطات الشحن: يتطلب كبل USB محولًا يتصل بمأخذ طاقة. شاحن الحائط هو وحدة واحدة تشبه صندوق المحول ويمكن توصيلها بالحائط. يتم توصيل قابس الصندوق بالمأخذ ، ويتم توصيل كبلات USB به مباشرة. تحتوي بعض أجهزة الشحن على منافذ متعددة بدوائر متخصصة للاستفادة من مختلف تقنيات الشحن السريع. لا يرى معظم المستخدمين أي فائدة في اختيار محطة شحن خاصة بالجهاز.

    كيفية اختيار كابل شحن موثوق به للهواتف الذكية

    فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء كابل بيانات للهواتف الذكية.

    سرعة الشحن

    تعتمد سرعة شحن الكابلات على عدة عواملعلى سبيل المثال ، ترسل كبلات USB العادية حوالي 2.5 فولت من التيار إلى البطارية ، بينما ترسل كبلات الشحن السريع حوالي 5 فولت أو 9 فولت أو 12 فولت ، اعتمادًا على العلامة التجارية وطراز الهاتف الذكي.

    هناك عاملان يجب مراعاتهما عند فهم وحدة الطاقة:

    • الجهد (V) - سيوفر الشاحن الجيد جهدًا يتوافق مع الهاتف الذكيفي حين أن معظم أجهزة الشحن كانت بجهد 5 فولت ، فإن التكنولوجيا الأحدث مثل كوالكوم توفر من 9 إلى 12 فولتيمكن لهذه الشواحن أيضًا اكتشاف الهواتف الذكية غير Qualcomm والتكيف تلقائيًا مع 5V. هذا يعني أن الهواتف الذكية القديمة يمكنها استخدام شاحن 9 / 12V.
    • التيار الكهربائي (A) - كلما زادت قوة أمبير الشاحن ، زادت سرعة شحن الهاتف الذكيومع ذلك ، تحد بعض الهواتف من مقدار التيار الذي يمكن للجهاز قبوله حتى عند الشحن باستخدام شاحن عالي التيارعند البحث عن أجهزة الشحن ، اختر الأجهزة ذات معدل الجهد الكهربائي 2A على الأقل.

     

    AWG  تصنيف المقياس

    AWG ، أو American Wire Gauge ، هو نظام قياسي لقياس الأسلاك وأحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء الكابلات.

    يحتوي كل كابل شحن على رقم AWG يحدد قطر السلك وسعة الحمل الحاليةكلما زاد رقم المقياس ، كلما كان السلك أرق ، وانخفضت السعة الحالية.

    من ناحية أخرى ، يشير رقم AWG الأقل إلى سلك أكثر سمكًا بقدرة تحمل تيار أعلى .

    لا ينبغي استخدام كبلات الشحن ذات المقياس العالي لشحن الهواتف الذكية التي تتطلب تيارًا أعلى ، مثل 2A أو أكثرتعمل الكابلات ذات رقم القياس 28/24 بشكل جيد مع الهواتف الذكية عالية الطاقة ، وذلك لأن الكابلات ذات الأسلاك قياس 24 يمكنها التعامل مع 2 أمبير من التيار بينما يمكن للكابلات قياس 28 التعامل مع 0.83A. 

    إذا تم استخدام كبل قياس 28 لشحن هاتف ذكي يتطلب 2A من التيار ، فسيكون الشحن بطيئًا وقد يؤدي إلى تلف الكبل أو حرقه لأن الأسلاك لا يمكنها التعامل مع هذا القدر من التيار.

    لشحن الهواتف الذكية أقل من 1A ، فإن تقييمات المقياس الموصى بها هي 28/24 و 27 و 25 و 28/26يجب أن يكون تصنيف المقياس 24 أو أقل للهواتف التي تتطلب أكثر من 2 أمبير .

    طول

    ضع في اعتبارك الطول لأن الكابلات الأقصر قد تواجه صعوبة في الوصول إلى مأخذ الطاقة أو منفذ USB بالكمبيوترمن ناحية أخرى ، لا تعد الكابلات الطويلة جدًا خيارات جيدة لأنها أثبتت تجريبيًا أنها تستغرق وقتًا أطول لشحن البطارية مقارنةً بالكابلات الأقصرالكابلات الطويلة مقبولة إذا كان المستخدم ينوي نقل البيانات بين الأجهزةبخلاف ذلك ، يعد كبل USB متوسط ​​الحجم خيارًا جيدًا ، وتعد الكابلات بطول 1.5 متر مثالية.

    أخيرًا ، يُنصح باختيار كبلات USB بأسلاك خارجية أكثر سمكًا بدلاً من الأسلاك النحيفةوذلك لأن الأسلاك السميكة تسمح بمرور تيار أكبر من خلالها ، مما يسمح للهاتف الذكي بالشحن بشكل أسرعيمكن أيضًا نقل البيانات بشكل أسرع باستخدام الكابلات الأكثر سمكًا.

    من ناحية أخرى ، تصبح الكابلات النحيفة دافئة أثناء الشحن ولديها كفاءة أقل في الشحن ونقل البيانات.

    ماركة 

    يوصى باختيار كبلات البيانات من العلامات التجارية المشهورة على الرغم من تكلفتها أعلى من نظيراتهاوبالتالي ، عند التسوق لشراء كبلات الشحن ، ضع في اعتبارك الشركة المصنعة لأنه من الجيد تقديم مجموعة مختارة من الكابلات ذات العلامات التجارية المتوافقة مع الهاتف الذكيومع ذلك ، يعد شراء كبلات USB من ماركات أخرى أمرًا مقبولًا طالما يتم أخذ سرعة الشحن وتصنيف AWG في الاعتبار.

    يكلف

    عند التسوق لشراء الكابلات ، يعد سعر كابل الشحن عاملاً أساسيًا يجب مراعاتهعادةً ما تكون كبلات USB غير مكلفةومع ذلك ، عند أخذ عوامل مثل الطول والعلامة التجارية والجودة والمتانة والسمك في الاعتبار ، يمكن أن ترتفع الأسعارالقاعدة العامة هي أنه كلما ارتفع السعر ، زادت جودة الكابل.

    لمتابعة مقطع الفيديو :




    مواضيع لمتابعتها : 


    أفضل الممارسات للحماية من البرامج الضارة Best practices for protection against malware


     ترجمة اى فيديو على اليوتيوب للعربية حتى لو مش مترجم باستخدام الموبايل فقط - ترجمة فيديو اليوتيوب الى اللغة العربية بسهولة Translate any video on YouTube into Arabic, even if it is not translated


    اسهل طريقة تحميل اي فيديو على فيس بوك بدون برامج |كيف انشر فيديو على الفيس بوك من الموبايل download vedio on Facebook


     


    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Marify Tube .

    إرسال تعليق