-->

تعرف على خبايا وأسرار تربية الببغاء - تربية الببغاء - كيف تربي الببغاء- Parrot Care Basics

تعرف على خبايا وأسرار تربية الببغاء - تربية الببغاء - كيف تربي الببغاء- Parrot Care Basics

     

    تعرف على خبايا وأسرار تربية الببغاء - تربية الببغاء - كيف تربي الببغاء- Parrot Care Basics



    ما هو الببغاء؟

    الببغاوات هي طيور من جميع الألوان تنشأ عادة من موطن دافئ - فكر في الغابات المطيرة والأراضي العشبية والسافانا والمناطق شبه القاحلة وحتى الجزر. تقاوم بعض الأنواع هذا الاتجاه وتفضل المناخات الباردة ، مثل ببغاء كيا ، الذي يسكن مناطق جبال الألب في الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا. الببغاوات هي أكثر بكثير من مجرد "إكسسوار" القرصان النمطي الذي يتم تصويره غالبًا في الأفلام والكتب ووسائل الإعلام الأخرى. معظم الببغاوات برية ، لكن الناس بدأوا في الاحتفاظ ببعض الأنواع كرفاق منذ فترة طويلة. في الواقع ، يشير موقع San Diego Zoo على الإنترنت إلى أن أول حساب مكتوب لببغاء أسير يعود إلى عام 400 قبل الميلاد.

    الببغاوات ليست من الثدييات. تصنيفهم العلمي يضعهم في فئة Aves ، ترتيب Psittaciformes ، وعائلة Psittacidae. يطلق على الببغاوات أحيانًا اسم Psittacines. يوجد اليوم أكثر من 350 نوعًا من الببغاوات. أضف الأنواع / الطفرات المختلفة بين الأنواع ، وما لديك هو عدد كبير جدًا من الببغاوات!

    لتصنيف الببغاء ، يجب أن يكون للطائر منقار منحني. هذا هو السبب في أنها تسمى أحيانًا hookbills. يجب أن يكون لديهم أيضًا أقدام zygodactyl ، مما يعني أن كل قدم لها أربعة أصابع مع اتجاهين للأمام واثنان متجهان للخلف ؛ يشبه إلى حد ما الإبهام والأصابع المعكوسة للبشر. يمنح هذا الببغاوات القدرة على التلاعب بالأشياء جيدًا بأقدامهم.

    على الرغم من أن الكناري والعصافير والحمامات والطوقان والدجاج والطيور الأخرى يتم الاحتفاظ بها كرفاق ، إلا أن هذه الأنواع ليست ببغاوات. تصنف هذه الأنواع في ترتيب غير الببغاوات من الببغاوات.

    تختلف أحجام الببغاوات المصاحبة من بعض طيور الحب الصغيرة مقاس 5 بوصات إلى الببغاوات الكبيرة ، والتي يمكن أن يصل طول بعضها إلى 40 بوصة ، من الرأس إلى الذيل. تختلف الألوان أيضًا حسب الأنواع. تتميز بعض الببغاوات بألوان متعددة ، مثل اللوري ، بينما يرتدي البعض الآخر لونين أو لون واحد فقط ، مثل ببغاوات فاسا . وأحيانًا يبدو الذكر والأنثى مختلفين تمامًا ، مثل Eclectus .

    تختلف الطيور الأليفة اختلافًا كبيرًا عن الكلاب الأليفة أو القطط الأليفة. تضفي هذه النفوس الخاصة ديناميكية جديدة في حياة أولئك الذين يشاركونهم منازلهم. العيش مع ببغاء هو رحلة اكتشاف حول هؤلاء الأصدقاء الريش ونفسك

    بعض السمات الفريدة للببغاوات

    إلى جانب أجنحته وريشه ، فإن السمة الرئيسية للببغاء هي المنقار . الببغاوات بارعة جدًا في استخدام منقارها ، إنها تقريبًا مثل اليد بالنسبة لها. يستخدمونه للتسلق ، وحمل الأشياء ، والتلاعب بالأشياء ، وبالطبع للأكل! تنمو المناقار باستمرار ، وإذا لم يساعد النظام الغذائي والموئل للببغاء في الحفاظ على المنقار متهالكًا ، فيجب قصه لمنع فرط النمو.

    تتمتع الببغاوات بعمر طويل مقارنة بالعديد من أنواع الحيوانات الأليفة الأخرى. الطيور الصغيرة مثل الببغاء وطيور الحب لا تعتبر كبيرة حتى سن 6 سنوات ، والببغاوات ليست كبيرة حتى حوالي 12 سنة ، والطيور الكبيرة مثل الأمازون والببغاوات والببغاوات والرمادي الأفريقي لا تعتبر كبيرة حتى تصل إلى حوالي 30 سنة. ويمكن أن تعيش الببغاوات من جميع الأحجام سنوات عديدة مثل كبار السن. هذا يعني أن إضافة ببغاء إلى عائلتك هو التزام لسنوات عديدة.

    الببغاوات هي طيور ، ويمكن لإناث الطيور أن تضع بيضها سواء كان ذكر الطيور أم لا ؛ البيض فقط لا يفقس إذا لم يتم تخصيبه. يؤثر الموسم والبيئة على نشاط التكاثر . استشر الطبيب البيطري للطيور للحصول على معلومات حول ما يمكن توقعه فيما يتعلق بوضع البيض مع أنواع الببغاء.

    محصول الطائر عبارة عن كيس تخزين مؤقت يقع على طول المريء بين الفم وبروفينتريكولوس / المعدة. المحصول مفيد ، لكنه أيضًا عرضة لمرض أو انحشار المحاصيل.

     

    الطيور لها ريش وريش تساقط (سقيفة). هذا يعني أن هناك حاجة إلى ريش جديد ليحل محل الريش المفقود. وهنا يأتي دور ريش الدم. ينمو ريش الدم بنشاط. إنها أقصر من الريش الناضج ولها عمود أكثر نعومة يكون ضارب إلى الحمرة أو الأزرق أو الأسود بالقرب من القاعدة بدلاً من أن يكون أبيض. إذا تم ثني الريشة النامية أو قطعها ، فقد تنزف. في بعض الأحيان ، ينكسر ريش الدم وينزف إذا سقط طائر أو ضرب داخل القفص. في هذه الحالة ، سيتعين عليك سحب الريش من جذره لإيقاف النزيف. اسأل طبيبك البيطري عن كيفية التعامل مع الموقف إذا كان الطائر يعاني من كسر ريش الدم.

    يجب عمل حواف ريش الجناح بعناية. لا تقم أبدًا بقص ريش الدم. من الجيد ترك الريش على جانبي ريشة الدم سليمة ، مما سيساعد في حمايتها.

    كما ذكرنا من قبل ، الببغاوات لها أقدام zygodactyl . هذه تسمح لهم بالقبض والتسلق. العلياء مهمة لصحة قدم الببغاء. إن توفير العديد من المجثمات داخل وخارج القفص بالقطر المناسب والأنسجة المختلفة يعزز صحة القدم الجيدة. لذلك ، أيضًا ، يتم الحفاظ على تقليم الأظافر. يقلل تقليم الأظافر بانتظام من الخدوش التي قد تتعرض لها أثناء حمل الببغاء. يمكن لطبيبك البيطري أو مربية الطيور المحترفة إجراء تقليم الأظافر أو إطلاعك على كيفية القيام بذلك.

    يحتوي الجانب العلوي من ذيل معظم الببغاوات على غدة ذات فصين تسمى الغدة البولية ، وتسمى أيضًا الغدة السابقة. من المعروف أنه ينتج إفرازًا تستخدمه الببغاوات في التبرج. يتفاعل الإفراز مع ضوء الشمس أو ضوء الطيف الكامل لإنتاج فيتامين D3 الذي تأكله الببغاوات أثناء الحلاقة. فيتامين د 3 ضروري لصحة جيدة. يتكهن بعض الناس بأن هذا الإفراز يساعد الطيور أيضًا في التمييز بين جنس الطيور الأخرى. يمكن للطيور أن تجعل ريشها مقاومًا للماء عن طريق فرك الزيوت الموجودة في غدتها السابقة على ريشها ، ولهذا غالبًا ما ترى طائرًا يفرك رأسه على قاعدة ذيله ثم يفرك رأسه بامتداد ريشه. الببغاوات التي تفتقر بشكل ملحوظ إلى الغدة البولية هي أمازون والببغاوات في الأجناس Anodorhynchus و Cyanopsitta.

    يتم وضع عيون الببغاوات بشكل جانبي (على جانب رأسهم) ، مما يمنحهم مجالًا أكبر للرؤية ولكنه أيضًا يخلق نقطة عمياء أمام منقاره مباشرة. لديهم أيضًا رؤية أحادية ، حيث تركز عين واحدة فقط على كائن معين. يمكن للببغاوات أيضًا أن تنقبض طوعًا تلاميذها (يشار إليها باسم تثبيت العين) ، في حين أن تلاميذنا وتلاميذ الثدييات الأخرى يتمددون تلقائيًا إلى مستويات الضوء وبعض الأدوية. يمكن أن يشير تدبيس العين إلى مزاج الببغاء ؛ يشير التثبيت السريع للعين عادة إلى الإثارة

    الببغاوات الشعبية

    إذا كانت هناك مسابقة شعبية بين الببغاوات المصاحبة ، فمن المحتمل أن يكون المنافسون الرئيسيون هم الكوكاتيل ، والببغاوات (الببغاء / الببغاوات) ، والرمادي الأفريقي ، والكونيور ، والببغاوات ، والأمازون ، وطيور الحب ، والببغاوات ، وتلك من جنس Poicephalus ، مثل السنغال و ببغاوات ماير. قد تكون الشعبية بسبب الحجم أو الشخصية أو المظهر أو النطق أو أي عدد من العوامل. مع وجود العديد من أنواع الببغاوات الأليفة ، يمكن للناس البحث والعثور على رفيق الريش الذي يمتزج بشكل أفضل مع منزلهم ونمط حياتهم.

    المنطقة الأصلية / الموطن الطبيعي

    يختلف الموائل الطبيعية للببغاوات باختلاف الأنواع ، ومع ذلك ، فإن العديد من الببغاوات ينحدرون من المناطق الاستوائية أو شبه الاستوائية في أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى وأفريقيا وأستراليا. تسمى الببغاوات من الأمريكتين أحيانًا بالعالم الجديد وتسمى الببغاوات من إفريقيا وأستراليا بالعالم القديم

     

    العناية والتغذية

    يوفر القفص ملاذًا للببغاوات يعرفون أنه منطقتهم في منزلك. كما أنه يساعد في تلبية احتياجات الببغاء ، مثل التحكم في الإضاءة ؛ تحتاج الببغاوات بشكل مثالي إلى 12 ساعة من ضوء النهار و 12 ساعة من الظلام.

    حجم القفص يختلف حسب الأنواع. تحتاج جميع الببغاوات إلى قفص يسمح لها بفرد أجنحتها بحرية في القفص المجهز بالكامل . تحتاج الأنواع ذات الذيل الطويل إلى أقفاص طويلة بما يكفي لاستيعاب طول الذيل. هل التقطت العبارة بالكامل؟ أنت بحاجة إلى تأثيث "كهف الطيور" لصديقك ذي الريش. ابحث عن أفضل مادة للقفص لأنواع الببغاء.

    يقدم دليل Merck البيطري الإرشادات العامة التالية للحجم: 20 × 20 × 30 بوصة للببغاء ، أو الكوكاتيل ، أو طيور الحب ، أو الببغاوات ؛ 36 × 24 × 48 بوصة للكونيور ، Poicephalus، الكايك ، الببغاوات المصغرة ؛ 40 × 30 × 60 بوصة للببغاوات الرمادية الأفريقية وببغاوات الأمازون والببغاوات الصغيرة ؛ 48 × 36 × 66 بوصة للببغاوات والببغاوات الكبيرة. يتراوح تباعد الشريط من 0.5 بوصة إلى 1.5 بوصة للأنواع الأصغر إلى الأكبر. ضع في اعتبارك أن هذه الأحجام المقترحة هي الحد الأدنى لطائر واحد ، وأن القفص الأكبر هو الأفضل دائمًا! إذا اخترت الاحتفاظ بببغاوات متعددة ، فاستعد لتقديم قفص لكل ببغاء. عادةً ما تعمل مشاركة القفص مع نفس النوع فقط ، وحتى هذا لا يضمن أن الطيور سوف تتعايش معها. لا تقم أبدًا بوضع الطيور معًا التي تظهر أي عدوان تجاه بعضها البعض. وكن متأكدًا تمامًا من أنك تعرف جنس طيورك قبل السماح لأي مشاركة في القفص

    الحفاظ على نظافة القفص أمر بالغ الأهمية لصحة الببغاء. ابدأ روتينًا منتظمًا للمهام اليومية مثل تغيير الورق وتنظيف الأطباق وزجاجات المياه والمهام الأسبوعية والشهرية مثل تدوير الألعاب والتنظيف العميق.

    الببغاوات تعتني بنفسها ، لكنها تحتاج إلى بعض المساعدة منك. وفر فرصًا للاستحمام ، سواء كان ذلك في الحمام أثناء الاستحمام أو رش الماء فوق رؤوسهم. قم بتشغيل الحمام ومعرفة ما إذا كان صديقك ذي الريش يريد التحقق من ذلك أو رشه في المغسلة مع الصنبور. إلى جانب الاستحمام ، قد يحتاج الببغاء للعناية المنتظمة الأخرى مثل تقليم المنقار وحواف الجناح وتزيين الأظافر. استشر الطبيب البيطري الخاص بالطيور للحصول على توصيات بشأن هذه الأشياء لببغائك.

    الأكل كالطيور يعني أشياء مختلفة لأنواع مختلفة. تشتهر الببغاوات في الغالب بتناول البذور والمكسرات والفواكه والخضروات ، ولكن معظمها من الحيوانات آكلة اللحوم بدلاً من الحيوانات العاشبة. والبعض ، وهو اللوري ، يأكل الرحيق بشكل رئيسي. بعض الأنواع أكثر عرضة لنقص الفيتامينات وبعضها عرضة للسمنة. هذا هو سبب أهمية النظام الغذائي المتوازن. تقدم Nutri-Berries نظامًا غذائيًا متوازنًا لذيذًا وممتعًا أيضًا لتعزيز البحث عن الطعام المغذي. من أجل التنوع ، تشمل أطعمة Lafeber الصحية والمتوازنة الأخرى Avi-Cakes ، و Fruit Delight Avi-Cakes ، و Gourmet Nutri-Berries ، و Pellet-Berries ، و  Senior Bird Nutri-Berries . للحصول على علاج ، حاولالفشار نوتري بيري .

    بالإضافة إلى النظام الغذائي المتوازن ، تتمتع الببغاوات بتناول بعض الأطعمة الطازجة يوميًا. هذه وجبات خفيفة ، لذا حافظ على حصصها متوازنة مع حجم طائرك. يعتبر التوت والموز والخضروات الورقية والقرع من الأطعمة الصحية الآمنة لتغذية الببغاوات. بعض الأطعمة التي قد تعتبرها صحية هي في الواقع طعام سيء للطيور ، لذا قم بواجبك واستشر طبيبك البيطري حول أي أطعمة تشك في سلامتها لطائرك.

     

    قد يكون مكان تناول الطعام مهمًا لبعض الطيور مثل ما تأكله. الكوكاتيل ، على سبيل المثال ، هي علف أرضي ومن المحتمل أن يفضل تقديم طعامها على أرضية القفص. اكتشف أسلوب الأكل المفضل لأنواع الببغاء

    لمتابعة مقطع الفيدبو : 



    مواضيع لمتابعتها 














    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Marify Tube .

    إرسال تعليق