-->

القطط – تربية القطط | How To Breed Cats - British Shorthair Cat - Cute munchkin baby

القطط – تربية القطط | How To Breed Cats - British Shorthair Cat - Cute munchkin baby

     

    القطط – تربية القطط | How To Breed Cats - British Shorthair Cat - Cute munchkin baby



    من أين تأتي القطط؟

    من المصريين القدماء إلى مستخدمي الإنترنت اليوم ، لطالما أحب الناس قططهم.

    في الولايات المتحدة وحدها ، تسود القطط حوالي 45.3 مليون أسرة . هناك ما لا يقل عن 45 سلالة محلية ، والتي تختلف بشكل كبير في الميزات مثل لون المعطف ، وطول الذيل ، وملمس الشعر ، والمزاج ، وفقًا لجمعية محبي القطط .

    يعد Maine Coon

    هو الأكبر ، حيث يبلغ متوسط ​​طول الذكور 3.5 قدم . أصغر سلالة هي Singapura ، موطنها سنغافورة ، حيث تزن الإناث البالغات أقل من أربعة أرطال . تعد Sphynx واحدة من أكثر القطط ذات المظهر غير العادي ، وهي قطة خالية من الشعر في الغالب معروفة بكونها قوية وذكية.

    مثل أبناء عمومتهم من القطط الكبيرة ، تلتزم القطط المنزلية بالحيوانات آكلة اللحوم ، مما يعني أنه يتعين عليهم تناول اللحوم للبقاء بصحة جيدة. على الرغم من أنها قد تم تدجينها منذ آلاف السنين ، إلا أن هذه الحيوانات المفترسة حافظت على غريزة الصيد القوية ، بالاعتماد على التخفي لمطاردة الفريسة والهجوم بمخالب وأسنان حادة. ( تعرف على أشياء مفاجئة لم تكن تعرفها قط عن قطتك ).

    نظرًا لكونها في الغالب حيوانات ليلية ، فإن القطط تتمتع برؤية وسمع ممتازين ، مع آذان يمكن أن تتحول مثل أطباق استقبال الأقمار الصناعية . تنبع سمعتهم في امتلاك تسعة أرواح جزئياً من قدرتهم على التنقل في البيئات الصعبة ، على سبيل المثال استخدام ذيلهم لتحقيق التوازن وهبوط أجسادهم العضلية الهزيلة في كل مكان. كما تمنح أقراص التبطين بين الفقرات أجسام القطط مرونة وسرعة استثنائية.

    أصول كيتي

    بدأ الناس في تدجين القطط في الهلال الخصيب منذ حوالي 10000 عام ، وفقًا لأبحاث الحمض النووي. تنحدر قطط العصر الحديث من نوع فرعي من القط البري الأفريقي ، فيليس سيلفستريس ليبيكا ، وهو اليوم أكثر القطط البرية شيوعًا وانتشارًا. ( اقرأ المزيد عن القطط البرية الصغيرة غير المعروفة ).

    منذ آلاف السنين ، من المحتمل أن هذه القطط البرية كانت تنجذب إلى المستوطنات البشرية وفئرانها الوفيرة وبقايا الطعام. أدرك الناس أن صائدي القوارض هؤلاء مفيدون في التواجد حولهم ، وفي النهاية بدأ النوعان في العيش معًا. في وقت لاحق ، بدأ الناس في إحضار الماكر على متن السفن أثناء سفرهم حول العالم. (اقرأ عن بقايا أسلاف القطط المنزلية الموجودة في الكهوف البولندية).

    حدثت غزوة أخرى مستقلة في تدجين القطط في الصين منذ حوالي 5000 عام مع نوع آخر من القطط البرية ، وهو قطة النمر . نظرًا لأن القطط المنزلية اليوم لا ترتبط بقطط النمر ، فلا يبدو أن الانسجام قد استمر.

    التكاثر

    تصل الإناث إلى مرحلة النضج الجنسي في عمر أربعة أشهر فقط ، وتصل إلى مرحلة النضوج عدة مرات في السنة. يستمر الحمل حوالي 64 يومًا ، بمتوسط ​​حجم فضلات يبلغ أربع قطط صغيرة. يُفطم الصغار عادةً في عمر شهرين وينموون بسرعة ، ويصلون إلى حجم البالغين عندما يبلغون من العمر 10 أشهر إلى عام.

    يمكن أن يكون لقمامة واحدة من القطط آباء متعددين ، وهي ظاهرة تزداد احتمالية في قطط المدينة بسبب الازدحام وانخفاض العدوانية بين الذكور.

    يتحدث القطط

    القطط بارعة في التواصل مع القطط الأخرى ومقدمي الرعاية من البشر. على سبيل المثال ، يشير الذيل سريع التأرجح إلى العدوانية ، بينما يشير الذيل المطوي إلى أنه متوتر.

    عند الاسترخاء ، ستحرك القطة أذنيها للأمام وتوجه ذيلها لأعلى في الهواء أو بشكل عمودي على الأرض. (ذات صلة: " ما الذي تحاول قطتك إخبارك به؟ يزن الأطباء البيطريون ." )

    عندما تقوم القطط بفرك وجوهها على الأثاث أو القطط الأخرى أو أي شخص ، فقد يكون هذا سلوكًا يسمى الرايات. القطط لها غدد رائحة في وجهها ، ويسمح لها الرايات بتحديد منطقتها ، أو الارتباط بقطط أخرى ، أو إظهار المودة.

    بالحديث عن ذلك ، إذا كنت تريد أن تجعل قطتك تشعر بالراحة ، فابحث في عينيها وأغمض عينيك ببطء شديد. يتعرفون على هذا على أنه علامة على الود ، وقد تلاحظ أنهم يعودون إلى الوميض البطيء - علامة على الرضا.ولن يضر أن تسميهم جلالتك.

     


     

    هل كنت تعلم

    مثل البشر ، تُظهر القطط تفضيلًا لمخلب معين ، حيث يفضل الذكور في كثير من الأحيان مخلبهم الأيسر والإناث يمينهم.
    سلوك الحيوان إذا ماتت قطة العائلة في منزل مصري قديم ، فقد يحلق أفراد الأسرة حواجبهم كعرض حداد. - القطط المنزلية بجامعة كوليدج لندن تفتقر إلى مستقبلات طعم الحلاوة

    كيفية تربية القطط

    تتطلّب تربية القطط الكثير من الاهتمام والعناية، كما يجب تقديم كُل ما تحتاجه حتّى تبقى بمظهرٍ وصحّةٍ جيدتين، فيما يلي أساليب الاهتمام بطعام، وصحّة، ونظافة القطط:

    إطعام القطط

    في الأسابيع الأُولى من الولادة يتم إعطاء القطّة الحليب فقط والذي تأخذه من أُمها، إذ تحتاج القطّة إلى ست رضعات في اليوم الواحد خلال الأسبوع الأول من الولادة، أمّا في حال كانت والدة القطّة مُتوفاة؛ فيجب إعطاء القطّة بديلاً مُناسباً لحليب الأم، ويُسمّى بالحليب البديل (بالإنجليزية: kitten milk replacer)، وفي حال عدم توافر الحليب البديل خلال الأربع وعشرين ساعة الأولى فإنّه من الواجب إعطاء القطة وصفة بديلة تُسمّى بوصفة الطّوارئ.

    ويتوفر الحليب البديل الخاص بالقطط الرضع في محال بيع مستلزمات الحيوانات الأليفة ويمكن كذلك استخدام حليب الأطفال الرضع الخالي من مادة اللاكتوز والمتوفر بأنواع كثيرة في مختلف الصيدليات الخاصة بالبشر وليس الصيدليات البيطرية. ويتم إطعام القطط المولودة 2.5 مل من الحليب كل ساعتين في أول ثلاثة أيام من عمرها.

    هل القطط تحتاج إلى نظام غذائي خاص؟

    النظام الغذائي مهم للغاية بالنسبة للقطط النامية. هناك العديد من الأطعمة التجارية المصممة خصيصًا للقطط. تلبي هذه الأطعمة متطلباتها الغذائية الفريدة ويجب إطعامها حتى عمر 12 شهرًا. تتوفر أطعمة القطط في تركيبات جافة ومعلبة. الأطعمة الجافة أقل تكلفة ويمكن تركها في الوعاء لتتناولها القطة متى شاءت. تأكل القطط كميات صغيرة بمعدل 12 مرة خلال اليوم. تقدم الأطعمة المعلبة تغييرًا وهي مغذية تمامًا.

    نوصيك بشراء الأطعمة المصنعة للقطط. لا ينصح بتركيبات البالغين لأنها لا توفر التغذية المطلوبة للقطط. تميل الإعلانات إلى الترويج للمذاق بدلاً من التغذية ، لذا يجب أن يكون المرء حريصًا على أن تأثيرها على عادات الشراء لا يضر بقططه. يجب تجنب الأطعمة الجنيسة. طعام المائدة غير مستحسن ؛ على الرغم من أنه غالبًا ما يكون أكثر جاذبية من طعام القطط ، إلا أن التغذية المتوازنة والكاملة عادة ما تتعرض للخطر. لا ينبغي إطعام طعام الكلاب للقطط لأنه يعاني من نقص في العناصر الغذائية الحيوية وكمية البروتين التي تتطلبها القطط والقطط البالغة.

    نوصي بشراء طعام اسم العلامة التجارية. من الجيد عمومًا تجنب العلامات التجارية العامة للطعام. نوصي بشراء المواد الغذائية التي تحمل شهادة AAFCO (الرابطة الأمريكية لمسؤولي مراقبة الأعلاف) فقط. عادة ، يمكنك العثور على هذه المعلومات بسهولة بالغة على ملصق الطعام. AAFCO هي منظمة تشرف على صناعة أغذية الحيوانات الأليفة بأكملها. لا يؤيد أي طعام معين ، لكنه سيخبرك ما إذا كان الطعام قد استوفى الحد الأدنى من متطلبات التغذية التي تحددها الصناعة. معظم أغذية الحيوانات الأليفة التجارية تحمل ملصق AAFCO. في كندا ، ابحث عن الأطعمة المعتمدة من قبل الجمعية الطبية البيطرية الكندية (CVMA).

    متى يجب أن تبدأ التطعيمات؟

    يتم توفير بعض المناعة للقطط من أمراض القطط قبل الولادة وبعدها بفترة قصيرة. تعبر الأجسام المضادة للأم المشيمة وتدخل الدورة الدموية للقطط. يتم أيضًا توفير بعض الأجسام المضادة في حليب الأم. هذه "الأجسام المضادة للأم" تحمي القطط من الأمراض التي تكون الأم في مأمن منها. وهذا يفسر سبب استحسان تعزيز لقاحات الأم في غضون بضعة أشهر قبل التزاوج.

    على الرغم من الحماية الشديدة للأجسام المضادة للأم ، إلا أنها تدوم لبضعة أسابيع فقط ؛ بعد هذا الوقت ، يصبح القط الصغير عرضة للإصابة بالأمراض. يجب أن يبدأ برنامج التطعيم في عمر حوالي 6 إلى 8 أسابيع. يجب تطعيم القطط ضد التهاب الأمعاء لدى القطط (السُّل) ، والكائنات التنفسية (التهاب الأنف والقصبة ، والتهاب الرئة ، والتهاب الرئة) ، وداء الكلب. إذا سُمح للقط الصغير بالخروج إلى الخارج أو سيكون على اتصال بالقطط التي تخرج في الهواء الطلق ، فيجب أيضًا أخذ لقاح اللوكيميا والتهاب الصفاق المعدي (FIP) في الاعتبار. ستتم مناقشة احتياجات قطتك في وقت الزيارة الأولى للتطعيم.

    يتم تمرير الأجسام المضادة للأم في حليب الأم فقط خلال الأيام 1-3 الأولى بعد الولادة. إذا لم ترضع القطط لأي سبب من الأسباب خلال هذه الفترة الزمنية المهمة ، فيجب أن تبدأ تطعيماتهم من 2 إلى 4 أسابيع من العمر ، اعتمادًا على احتمال التعرض للمرض. يمكن للطبيب البيطري تقديم توصيات محددة لكل حالة معينة.

    هل كل القطط لديها ديدان؟

    الطفيليات المعوية (الديدان) شائعة في القطط. تشمل الأعراض حالة سيئة عامة ، وبراز مزمن لين أو دموي ، وفقدان الشهية ، وظهور بطن منتفخ ، وفقدان لمعان الشعر ، وفقدان الوزن. تنتقل بعض الطفيليات من الأم إلى نسلها والبعض الآخر تنقله البراغيث. ينتقل البعض من خلال براز قطة مصابة. يظهر عدد قليل جدًا من هذه الطفيليات في البراز ، لذلك يجب أن يكتشف الطبيب البيطري بيضها بالمجهر.

     


    سيكشف الفحص المجهري للبراز عن بيض معظم هذه الطفيليات. بشكل عام ، يجب إجراء هذا الاختبار في وقت التطعيمات الأولى. ومع ذلك ، يمكن إجراؤها في وقت مبكر يصل إلى ثلاثة أسابيع من العمر إذا كان هناك شك في وجود مشكلة طفيلي. يعتمد العلاج على نوع الطفيليات الموجودة على الرغم من أن بعض الأطباء البيطريين يختارون علاج جميع القطط لأنهم يعرفون أن اختبارات البراز يمكن أن تكون سلبية كاذبة. يجب استشارة الطبيب البيطري للحصول على توصيات محددة لقططك الصغيرة.

    أنواع القطط بالصور

    • القط السيامي - القط الشيرازي ...قط المين كون ...قط الراغدول ...قط البنغال ...القطط الحبشي ...قط البيرمان ...قط سفنكس

    لمتابعة مقطع الفيديو : 



    مواضيع لمتابعتها : 


    ماذا فعلت العناكب – منظر من الخيال ولا أروع - Best Spider


    صبار الالوفيرا كنز في بيتك – صبار الألوفيرا الاصلي- كيف أعرف الألوفيرا الحقيقية؟ ‏aloé Vera


     طريقة سهلة لكيفية ترجمة صفحات الويب للغتك على متصفح جوجل كروم (متصفح Chrome)– وداعا لبرامج الترجمة Add Google Translate to Browsers


    تهانينا | تفعيل تحقيق الدخل للربح من اليوتيوب على قناتي في 4 أيام بالدليل !! تسريع تحقيق الربح من اليوتيوب - adsense - YouTube Channel- Monetization


    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Marify Tube .

    إرسال تعليق