-->

ماذا فعلت العناكب – منظر من الخيال ولا أروع - Best Spider

ماذا فعلت العناكب – منظر من الخيال ولا أروع - Best Spider

     

    ماذا فعلت العناكب – منظر من الخيال ولا أروع - Best Spider

    ماذا فعلت العناكب – منظر من الخيال ولا أروع - Best Spider

    العناكب هي العناكب ، وهي فئة من المفصليات التي تشمل أيضًا العقارب والعث والقراد. هناك أكثر من 45000 نوع معروف من العناكب ، توجد في الموائل في جميع أنحاء العالم. هناك عنكبوت بعقب كرتوني ، وعناكب يمكنها القفز عند الطلب ، وعناكب آكلي لحوم البشر تشبه البجع .

    تتراوح أحجام العناكب من عنكبوت طحلب ساموا الصغير ، الذي يبلغ طوله 0.011 بوصة ، إلى مدرج جالوت للطيور الضخم ، وهو عناكب يبلغ طول ساقه قدمًا تقريبًا.

    العناكب هي العناكب


    العناكب الضارة؟

    تم العثور على أكثر من 43000 نوع مختلف من العناكب في العالم. من بين هؤلاء ، يُقال إن عددًا صغيرًا فقط يمثل خطورة ، وأقل من 30 (أقل من عُشر واحد في المائة) مسؤول عن الوفيات البشرية. لماذا القليل جدا من العناكب ضارة بالبشر؟ قد ينتج الكثير من السبب عن اختلافات الحجم بين البشر والعناكب. تم تصميم سم العنكبوت ليعمل على الحيوانات الأصغر حجمًا ، ولكن سم بعض الأنواع يمكن أن يتسبب في حدوث آفات جلدية لدى البشر أو ينتج عنه تفاعلات حساسية تؤدي إلى وفيات. من المهم أن نفهم ، مع ذلك ، أن "الموت بسبب لدغة العنكبوت" نادر جدًا نظرًا لأن العيادات ومراكز مكافحة السموم والمستشفيات غالبًا ما تحتوي على أنواع مختلفة من مضادات السموم (مضاد السموم) في متناول اليد لعلاج اللدغة.

    بالنسبة لمعظم الناس ، فإن فكرة العناكب تستحضر صور الرتيلاء وعناكب الذئب وغيرها من المخلوقات المخيفة (على ما يبدو). على الرغم من أن جميع العناكب سموم بدرجة أو بأخرى ، إلا أن حفنة منها فقط تشكل خطراً على البشر. ومن بين هؤلاء الأرملة السوداء والناس البني ، وكلاهما موجود في الولايات المتحدة.

    الغالبية العظمى من العناكب غير ضارة وتؤدي غرضًا حاسمًا: السيطرة على مجموعات الحشرات التي يمكن أن تدمر المحاصيل . بدون أن تأكل العناكب الآفات الضارة بالزراعة ، يُعتقد أن إمداداتنا الغذائية ستكون معرضة للخطر.

    كيف تأكل العناكب وتصطاد

    معظم الأنواع آكلة للحوم ، إما تحبس الذباب والحشرات الأخرى في شبكاتها ، أو تطاردها. لا يمكنهم ابتلاع طعامهم كما هو ، على الرغم من ذلك - تحقن العناكب فرائسها بالسوائل الهضمية ، ثم تمتص البقايا السائلة.

    على الرغم من عدم بناء جميع العناكب للشبكات ، إلا أن كل الأنواع تنتج الحرير . يستخدمون ألياف البروتين القوية والمرنة للعديد من الأغراض المختلفة: للتسلق (فكر في Spider Man) ، وربط أنفسهم من أجل الأمان في حالة السقوط ، وإنشاء أكياس البيض ، ولف الفريسة ، وإنشاء أعشاش ، والمزيد.

    تمتلك معظم أنواع العنكبوت ثماني عيون ، على الرغم من أن بعضها يحتوي على ستة عيون. على الرغم من كل تلك العيون ، فإن الكثيرين لا يرون جيدًا. الاستثناء الملحوظ هو العنكبوت القافز ، الذي يمكنه رؤية ألوان أكثر من البشر . باستخدام المرشحات التي تجلس أمام الخلايا في عيونهم ، يمكن للعنكبوت القافز للصيد النهاري أن يرى في الطيف الأحمر والطيف الأخضر وفي ضوء الأشعة فوق البنفسجية.

    عنكبوت الناسك البني ( Loxosceles reclusa )

    هو واحد من أكثر العناكب خطيرة في الولايات المتحدةيدمر سمها جدران الأوعية الدموية بالقرب من مكان اللدغة ، مما يتسبب في بعض الأحيان في حدوث قرحة جلدية كبيرة

    العناكب البرازيلية المتجولةPhoneutria fera و P. nigriventer )

    يشار إلى هذه الأنواع أحيانًا باسم عناكب الموز لأنها توجد بشكل متكرر على أوراق الموز. لديهم وضعية دفاعية عدوانية ، حيث يرفعون أرجلهم الأمامية في الهواء مباشرة. تعتبر Phoneutria سامة للإنسان ، وتعتبر أكثر العناكب دموية في العالم. سمهم سام للجهاز العصبي ، ويسبب أعراضًا مثل سيلان اللعاب ، وعدم انتظام ضربات القلب ، والانتصاب المؤلم لفترات طويلة (القساح) لدى الرجال. يبحث العلماء في سم P. nigriventer كعلاج محتمل لضعف الانتصاب.

    عنكبوت أصفر كيسCheiracanthium inclusum )

    عناكب الكيس الأصفر هي من نوع Clubionids ، وهي عائلة من العناكب (رتبة Araneida) يتراوح طول جسمها من 3 إلى 15 ملم (حوالي 0.12 إلى 0.6 بوصة) وتبني أنابيب حريرية تحت الحجارة أو في الأوراق أو في العشب. يعتبر Cheiracanthium inclusum ، الموجود في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، وكذلك في المكسيك جنوبًا عبر أمريكا الجنوبية ، سامًا للإنسان وغالبًا ما يوجد في الداخل.

    عنكبوت الذئب (فصيلة Lycosidae)

     

    العناكب الذئب تنتمي إلى عائلة Lycosidae ، وهي مجموعة كبيرة وواسعة الانتشار توجد في جميع أنحاء العالم. تم تسميتهم بسبب عادتهم الشبيهة بالذئب في مطاردة الفريسة والانقضاض عليها. يوجد حوالي 125 نوعًا في أمريكا الشمالية ، بينما يوجد حوالي 50 نوعًا في أوروبا

    عنكبوت الأرملة السوداءLatrodectus mactans )

    غالبًا ما تسبب لدغتها ، التي قد تبدو وكأنها وخز على الجلد ، ألمًا شديدًا في العضلات وتشنجات وغثيانًا وشللًا خفيفًا في الحجاب الحاجز ، مما يجعل التنفس صعبًايتعافى معظم الضحايا دون مضاعفات خطيرةعلى الرغم من أنه يُعتقد أن اللدغة قاتلة للأطفال الصغار جدًا وكبار السن ، لم تُنسب أي حالة وفاة إلى لدغات عنكبوت الأرملة في الولايات المتحدة.

    عنكبوت الأرملة البنيةLatrodectus geometricus )

    يمتلك العنكبوت مظهرًا بنيًا يتراوح من الأسمر إلى الأسود تقريبًاتتميز بطون بعض العينات بعلامات مزخرفة بنية داكنة أو سوداء أو بيضاء أو صفراء أو برتقاليةعلى عكس الأعضاء الآخرين من الجنس ، فإن علامة الساعة الرملية على الجانب السفلي من الأرملة البنية باللون البرتقالي.
    يعتبر سم الأرملة البنية أقوى بمرتين من سم الأرملة السوداء ؛ ومع ذلك ، فإن هذا النوع ليس عدوانيًا ويحقن فقط كمية صغيرة من السم عندما يلدغومع ذلك ، ارتبطت لدغات الأرملة البنية بموت شخصين في مدغشقر في أوائل التسعينيات. (هؤلاء الضحايا كانوا في حالة صحية سيئة ولم يتم علاجهم بمضاد السم

    عنكبوت الأرملة الحمراءLatrodectus bishopi )

    عنكبوت الأرملة الثالث في هذه القائمة هو الأرملة الحمراء ، أو الأرملة ذات الأرجل الحمراء. يتميز مظهر العنكبوت عن سائر العناكب الأرملة برأسه الصدري والساقين المحمران والبني المحمر إلى اللون الأسود في البطن. العديد من الأرامل الحمراء لها علامة حمراء على الجانب السفلي من البطن ، والتي قد تكون إما على شكل ساعة رملية ، أو على شكل مثلث ، أو غير واضحة. يظهر الجزء العلوي من البطن باللون الأحمر أو البرتقالي ، مع كل بقعة محاطة بمخطط أصفر أو أبيض. يبلغ طول الرجل البالغ من 1.5 إلى 2 بوصة ، بينما يبلغ حجم الذكر حوالي ثلث هذا الحجم فقط.

    لمتابعة مقطع الفيديو : 



    مواضيع قد تهمك :






    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Marify Tube .

    إرسال تعليق