-->

شرح أسهل طريقة نسخ ونقل ملف من الكمبيوتر (لن تحتاج CD بعد اليوم ) هاردسك خارجي by Hard Disk Drive how to copy a file

شرح أسهل طريقة نسخ ونقل ملف من الكمبيوتر (لن تحتاج CD  بعد اليوم ) هاردسك خارجي  by Hard Disk Drive  how to copy a file



     

    شرح أسهل طريقة نسخ ونقل ملف من الكمبيوتر (لن تحتاج CD  بعد اليوم ) هاردسك خارجي  by Hard Disk Drive  how to copy a file

       

     كثير من الناس تتغلب في  تخزين الفيديوهات و الملفات والصور والبرامج ، طبعا الاسلوب التقليدي في عملية تخزين هذه الملفات والصور والبرامج هو أنه يستخدم الناس السيديات CD، طبعا مشكله السيديات CD انها ممكن ان تتعرض للتلف ،يمكن أن تخرب وممكن ان تتعرض لعمليات التشخيط، وهناك مشاكل كثيرة تتعرض لها السيديات خلال عمليات  التخزين. 
      

    ما رأيكم :-


    لو جئنا لكم بطريقة اسهل من السيديات  CD في عمليات تخزين الملفات والصور والفيديوهات، وتستطيع  نقلها  الى الكمبيوتر عندك وتستطيع ان تنقله الى اي مكان وتستطيع ان تخزن عليه ملفات وصور وفيديوهات احجام كبيره. 
       

    موضوع اليوم هو كيفية : تحويل اي قرص صلب Hard Disk قديم لذاكرة خارجية :-

       وكيف يمكنك توصيل القرص الصلب للكمبيوتر القديم مع اللاب توب لنقل الملفات بسهولة؟ و طريقه لتوصيل الهارد بالاب توب   , فهل كنت تعلم سابقا عن طريقة ربط أي نوع قرص صلب hard disk مع الحاسوب .
       
    سوف نتحدث اليوم عن عملية تخزين رائعه، لها ميزة  سهلة تخزن لك الكثير من الملفات والصور في مكان واحد، فلن تحتاج إلى ان تربك  نفسك في أن  تقوم بتخزين السيديات بشكل كبير في اماكن متعددة، فهو وسيله ممتازه في عمليه التخزين. 
    اكيد انك  سمعت عن الهاردسك الخارجي  Hard Disk Drive  ، طبعا هذا الهاردسك الخارجي Hard Disk Drive هو موجود في محلات بيع مستلزمات وقطع اللابتوب والكمبيوتر ولكنه يكون موجود في هذه المحلات بأسعار غالية، طيب ماذا لو استطعنا أن نقوم بعملية تركيب وعمل هاردسك خارجي Hard Disk Drive  و باسعار رخيصه دون الحاجه الى ان تقوم بشراء هاردسك خارجي ثمنه غالي، وبسعر زهيد ارخص من الاسعار التي تباع في محلات بيع قطع اللاب توب والكمبيوتر. 

    فما هي طريقة عملية تركيب وعمل هاردسك خارجي بثمن  رخيص  :-                                                                                                       

    فمثلا وجدت لاب توب مثلا عندك بحاجه الى صيانه لاب توب غير مستعمل او لاب توب معروض على الانترنت بسعر رخيص جدا فانك تستطيع ان تقوم بعملية شرائه  لاستخراج الهاردسك الموجود في داخله، أو أن تقوم بعمليه شراء هارديسك من مواقع بيع قطع اللاب توب او الكمبيوتر و يكون معروض مرات باسعار رخيصه وسهله، فكما تلاحظ في هذه الصوره هذا عبارة عن هارديسك خارجي طبعا هذا الهاردسك قمت بشرائه بسعر رخيص يخزن طبعا بسعه كبيره تقريبا 500 جيجابايت
    ، يعني تقريبا بحدود 500 ألف ميجا بايت وبالتالي تستطيع أن تقوم بتخزين الكثير من الملفات والصور والفيديوهات في هذا الهاردسك بحيث أن أعلى  مساحة تخزين الفيديو تصل الى 250 الى 150 ميجابايت، تخيل كمية الملفات والصور والفيديوهات التي سوف تقوم بتخزينها على هذا الهاردسك. 

    كيف نستطيع أن نقوم بعملية توصيل هاردسك خارجي  Hard Disk Drive   في جهاز اللابتوب تابعونا : 

     
      1-  تقوم اولا بشراء كفر او غطاء خاص في الهاردسك سعر الشراء رخيص وزهيد ( HDD CASE
    حيث وهذا الــ cover  من مكوناته انه يحتوي على وصلة يو اس بي usb فتستطيع أن تقوم وأن تضع الهاردسك في داخل الــ cover ثم تقوم بأن توصل  ال USB باللاب توب. 
    فأهمية هذا الــ cover وهذا  الغطاء، انه اذا اردت ان تقوم وأن تستفيد من هارد ديسك يجب أن تقوم بعملية وضعه في هذا الــ cover وفي هذا الغطاء الذي يقوم بعملية حماية الهاردسك من  ان يتعرض لاي اصابات او الى اي مشاكل. 
    حيث هذا الغطاء وهذا cover  يحتوي على  وصله التي سوف نقوم بتوصيل هذا cover  ثم نقوم بعملية توصيلها بسلك اليو اس بي.
      
    2 - فقط تقوم بعملية توصيل القطعة التي تشاهدونها في الصورة والتي تكون موجودة مع cover أو الغطاء في جهاز الهاردسك.
    فكما تلاحظ في الصوره اصبحت وصله اليو اس بي التي تكون موجودة مع cover موصولة بجهاز ال هارد ديسك
      
    3- نضع ما قمنا بعملية توصيله وذلك بأن قمنا بعملية توصيل القطعه اليو اس بي  بالهاردسك، نضع القطعه كامله في داخل cover او في داخل الغطاء ،وأصبح عندك هاردسك خارجي خارجي جاهز. 
       
    4- تقوم بتثبيت البراغي الخاصة بـ الcover  من الجوانب لامساك قطعة اليو اس بي في الهاردسك وتثبيتها. 

    5- نقوم بتوصيل سلك اليو اس بي الــ cover الذي قمنا بعملية تثبيته بالهارديسك. 
    وبهذه الطريقة أصبحت لديك وسيلة تخزين ممتازه وسعة  كبيرة وافضل من ان تقوموا وان تستخدموا السيديات في عمليه التخزين. 
    6- حيث نقوم الآن  بعملية توصيل سلك اليو اس بي الموصول في الكفر او الغطاء  اللاب توب، حيث وتفتح على أيقونة my computer في جهاز اللاب توب او في جهاز الكمبيوتر, و تقوم بالبحث عن مكان أيقونة  الهاردسك الخارجي  Hard Disk Drive   

       
     تستطيع متابعة مقطع الفيديو :

    روابط يمكنك متابعتها :








    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Marify Tube .

    إرسال تعليق