-->

أيهما أفضل أخذ المطب بسرعة أم بهدوء ؟ أكلت مطب بسيارتي و أنا مسرع - أمورلا تهملها بسيارتك - لديك سٍيارة جديدة ؟ قبل ماتشتري اي سيارة cars vs speed bumps

أيهما أفضل أخذ المطب بسرعة أم بهدوء ؟ أكلت مطب بسيارتي و أنا مسرع - أمورلا تهملها بسيارتك - لديك سٍيارة جديدة ؟ قبل ماتشتري اي سيارة cars vs speed bumps

     

    أيهما أفضل أخذ المطب بسرعة أم بهدوء ؟ أكلت مطب بسيارتي و أنا مسرع - أمورلا تهملها بسيارتك - لديك سٍيارة جديدة ؟ قبل ماتشتري اي سيارة cars vs speed bumps



    كيف يمكن لمطبات السرعة أن تلحق الضرر بسيارتك

    أكثر من 1 من كل 5 سائقين أبلغوا عن تلف مطبات السرعة لسيارتهم

    قد تجعل من المستحيل تقريبًا الهروب منها. تُستخدم "لتهدئة حركة المرور" في المناطق التي تكون فيها السرعة مشكلة متكررة أو خطرًا على السلامة ، ويمكن أن تأتي بأشكال وأحجام مختلفة ، من مطبات السرعة القياسية إلى "مطبات السرعة" الأكثر حداثة. بغض النظر عن النوع الذي تصادفه ، فهذا أمر مؤكد: إذا تجاوزتهم بسرعة كبيرة ، فقد يتسببون في تلف سيارتك.

    يمكن أن تتأثر مناطق مختلفة

    السفر بسرعة كبيرة فوق مطبات السرعة يشبه إلى حد كبير الاصطدام بالحفر بسرعات عالية. قد تتسبب الهزة التي تسببها سيارتك في حدوث مشكلات في المحاذاة ، أو النوابض ، أو الصدمات ، أو الدعامات ، أو المفاصل. يمكن أن يؤثر أيضًا على ضغط الإطارات ، أو حتى يتسبب في انفجار الإطارات القديمة أو البالية. بالنسبة للسيارات ذات نظام التعليق المنخفض ، يمكن أن يؤدي تجاوز سرعة مطبات السرعة إلى اصطدام الجانب السفلي من السيارة بالرصيف ، مما يتسبب في تلف مكونات مثل نظام العادم.

    كيفية القيادة فوق المطبات السريعة

    ربما تكون قد رأيت نصيبك العادل من السائقين الذين يحاولون القيادة حول مطبات السرعة التي لا تمتد عبر الطريق بأكمله. في حين أن هذا قد يبدو كحل ، إلا أنه في الحقيقة ليس كذلك. لا يمكنك دائمًا تجنب مطبات السرعة ، والقيادة حولها قد يعني أنك تقود على الكتف أو في ممر الدراجات. بدلاً من ذلك ، قم بالقيادة على مطبات السرعة بالطريقة الصحيحة. لمطبات السرعة ، ستحتاج إلى إبطاء السرعة إلى 3-5 ميلاً في الساعة لتجنب إتلاف مركبتك. للحصول على حدب أقل سرعة ، استهدف 10-15 ميلا في الساعة. بغض النظر عن أي شيء ، صوِّب مركبتك لتتجاوز المطب مباشرة بحيث تتحرك الإطارات فوقه بالتساوي. هذا يقلل من التغييرات في كشط الجانب السفلي من سيارتك على المطب.

    على الرغم من أن مطبات السرعة قد تسبب إزعاجًا في تنقلاتك اليومية ، إلا أنها عنصر ضروري للتحكم في حركة المرور في مناطق معينة. إذا كنت تقود سيارتك بحذر ، فلا داعي للقلق بشأن الأضرار التي لحقت بسيارتك. ومع ذلك ، بمرور الوقت ، يمكن أن تتسبب السرعات غير المناسبة التي تتجاوز مطبات السرعة في إحداث ضرر. إذا كانت مركبتك تنحرف إلى جانب واحد ، أو توجهها بشكل مختلف ، أو بها ضوضاء غريبة قادمة من منطقة الإطارات عند تجاوز المطبات ، فقد يكون لديك ضرر يجب معالجته. اتصل بنا أو اتصل بالإنترنت لتحديد موعد ، ويمكننا فحص مكونات تعليق سيارتك بحثًا عن التلف ، والتوصية بالإصلاحات المناسبة.

    تجاوز سرعة المطبات

    على غرار الاصطدام بالحفر بسرعة عالية ، فإن تجاوز مطبات السرعة بسرعة كبيرة هو عادة قيادة أخرى يمكن أن تؤثر على محاذاة سيارتك. مطبات السرعة مصممة للحفاظ على سلامة المشاة والسائقين. من خلال التباطؤ عند الاقتراب من مطبات السرعة ، يمكنك المساعدة في إبقاء جيرانك وسيارتك سعداء.

    تحرك بحذر شديد إذا كانت مركبتك تنخفض على الأرض. يمكن أن يؤدي الاصطدام بمطبات السرعة إلى إحداث انحناء في المصدات أو تلف المكونات الموجودة في الهيكل السفلي. إذا كنت تعتقد أنك قد تكون قد تعرضت بالفعل لأضرار من مطبات السرعة ، فتوجه إلى أقرب مركز Firestone Complete Auto Care لديك لإجراء فحص مجاملة سريع لتحديد المشكلات قبل أن تتفاقم.

    هل مطبات السرعة تدمر توازنك؟

    مطبات السرعة رائعةلا يقول بذلك أحدمطبات السرعة مصممة لإبطاء السائقين وحماية المشاة من السائقين العدوانيينلقد تم تصميمها لإبطاء المركبات على الطريق والأحياء ومواقف السيارات وغالبًا ما تستخدم في مناطق ذات سرعة قصوى تبلغ 35 ميلاً في الساعة أو أقليتساءل العديد من السائقين عن نوع الضرر الذي يمكن أن تسببه مطبات السرعة لسياراتهمفي Sun Auto Service ، غالبًا ما يُسألون عما إذا كانت مطبات السرعة ضارة بتعليق سيارتك وما إذا كانت محاذاة العجلات تسببت في الانزلاق بعد مطبات السرعةتعتمد الإجابات حقًا على كيفية الاقتراب من مطبات السرعةمن المحتمل أن يتسبب السائقون الذين يتخطون مطبات السرعة في إلحاق أضرار جسيمة بسيارتهمضع في اعتبارك هذا ، عند تجاوز مطب بسرعة عالية ، فإنه يعادل ضرب كل مكون في السيارة بمطرقةأوتشسيارتك مصممة لتكون قوية بما يكفي لتحمل بعض المطبات والصدمات ،في بعض الحالات ، يمكن أن تتسبب مطبات السرعة سيئة التصميم في إلحاق الضرر بالمركبات ، بغض النظر عن السرعة التي يقودها السائقإذا تحركت السيارة فوق مطب سرعة دون إبطاء ، فقد يتسبب ذلك في تلف بسيط في هيكل السيارةيجب قيادة السيارات ذات الخلوص الأرضي المنخفض فوق مطبات السرعة بحذر وأحيانًا بزاوية لتجنب حدوث أضرار جسيمة.


    إنهم يضرون بصدماتك

     تمتص السيارات عيوب الطريق باستخدام ممتص الصدمات ، المعروف أيضًا باسم الصدمات. هذا هو السبب في أنك لا تشعر بكل عثرة أو تراجع أو اهتزاز سيارتك تنتقل. الصدمات هي ملفات تنظيمية تتفاعل مع التغييرات التي تواجهها على الطريق. ومع ذلك ، يمكن للحفرة أن تجعلك تقفز لأن الصدمات غير قادرة على امتصاص مثل هذا الانحدار السريع وغير المتوقع في الطريق. يمكن قول الشيء نفسه عن مطبات السرعة. عندما تسافر بسرعة كبيرة فوق مطبات سرعة ، فإن صدماتك غير قادرة على امتصاص الطاقة بهذه السرعة ، مما قد يتسبب في أضرار مثل الانحناء عن الشكل أو تسرب سائل هيدروليكي. إذا حدث هذا في كثير من الأحيان بما فيه الكفاية ، يمكن أن تبدأ الصدمات في الانهيار ولن تكون قادرة على حماية سيارتك. بدون الصدمات ، يمكن أن تفقد إطارات سيارتك الاتصال بالطريق أثناء التوقفات السريعة. إذا تحركت مركبتك في الهواء ، فستفقد السيطرة الكاملة على سيارتك.

    إنها تدمر مقودك

     عندما تكون الصدمات معطلة ، تدفع بقية سيارتك الثمن. الاهتزازات المستمرة من الطريق تضر بالأنظمة الحيوية الأخرى داخل السيارة. بدون الحماية التي توفرها صدماتك ، تهتز مكونات التوجيه بشدة أثناء الركوب. يمكن أن تتسبب الاهتزازات المطولة في حدوث تسريبات في نظام التوجيه المعزز ، وإخراج عجلاتك من المحاذاة ، وإفساد حوامل حامل التوجيه. تكون جميع المكونات الحساسة معرضة للخطر عند القيادة بسرعة كبيرة فوق مطبات السرعة.

    إنها تدمر نظام العادم الخاص بك

    أنظمة العادم ، الموضوعة أسفل السيارة مباشرة ، مصممة لتهدئة المركبات بالإضافة إلى جعلها أكثر كفاءة وصديقة للبيئة. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي تجاوز مطب السرعة بسرعة كبيرة إلى إتلاف نظام العادم بسهولة. إذا ارتدت سيارتك عن الطريق أثناء تجاوز مطب بسرعة عالية ، فمن المحتمل أن يصطدم نظام العادم الخاص بك بالأرض عندما تهبط ، مما يتسبب في ضرر ويعيق قدرتها على أداء المهام المقصودة. يستخدم نظام العادم حوامل مطاطية لامتصاص الصدمات والاهتزازات أثناء القيادة العادية اليومية. عند إساءة استخدامها من القيادة السيئة ، يمكن أن تتلف الحوامل بل وتتكسر.

    إنها تدمر إطاراتك

    يجب أن يتلامس جزء واحد فقط من الإطار مع الطريق ولا يجب أن يكون هو الجدران الجانبية. الجدران الجانبية التي تلامس الأرض معرضة لخطر الانفجارات لأنها تسرع من التآكل. قد يؤدي تأثير الاصطدام بالأرض بعد الارتفاع فوق مطب سرعة إلى دفع جوانب الإطارات إلى الأرض. سيتطلب أي ضرر يلحق بالإطارات الاستبدال ، وقد تكلف مجموعة جديدة من الإطارات 500 دولار أو أكثر.

    هل يمكن لمطبات السرعة أن تدمر سيارتك؟

    كنا جميعًا هناك ، نسير على طول دون أن نولي الكثير من الاهتمام ، ثم فجأة تشعر بالرعب من حياتك بينما تندفع سيارتك إلى مطب في السرعةمطبات السرعة مصممة لثني سائقي السيارات عن القيادة بسرعة كبيرة ، ولكن في بعض الأحيان قد يؤدي الاصطدام بأحدها بسرعة إلى إلحاق الضرر بالسيارةإذا رأيت مطبًا أو حدبًا قادمًا في السرعة ، فمن الأفضل أن تبطئ وفقًا لذلك وتتنقل بأمان .

    في بعض الأحيان ، لا يكون التباطؤ خيارًا على الرغم من أن الاصطدام بمطبات السرعة بسرعة ، أو أن الزاوية الخاطئة يمكن أن تسبب ضررًا كبيرًا للسيارةيمكن أن يؤدي الاصطدام بمطبات السرعة إلى ضغط التعليق في سيارتك أثناء محاولتها امتصاص الصدمات بشكل مفرطحتى لو لم ينخفض ​​التعليق ، فإنك لا تزال تضع المزيد من التآكل والتعب على مكونات التعليق عندما تصطدم بمطبات السرعة

    أنواع الضرر

    وجد السائقون أن حوالي نصف الإصلاحات تم احتسابها لتلف الإطارات ، بينما 33٪ كانت إصلاحات التعليقيمكن أن تتلف أجزاء أخرى من السيارة إذا اصطدمت بمطبات سرعة عاليةإذا كان عادم السيارة معلقًا على مستوى منخفض ، فإنه يخاطر بالتلامس مع مطب السرعة واحتمالية الانهيار

    قد يؤثر الاصطدام بمطبات السرعة على توجيه سيارتك أيضًايمكن أن يتسبب ذلك في خروج عجلة القيادة عن الخط ، لذلك إذا اصطدمت بمطبات سرعة ولاحظت انجراف سيارتك في اتجاه معين ، فقد حان الوقت لفحص سيارتك لأنها قد تحتاج إلى إعادة تنظيم

    لسوء الحظ ، تعتبر مطبات السرعة جزءًا لا يتجزأ من القيادة على الطرق ، لذا فإن أفضل نصيحة هي الانتباه والقيادة ببطء إذا واجهت أي مطبات أثناء القيادةيجب توخي مزيد من الحذر إذا كانت السيارة التي تقودها بها خلوص أرضي ضئيل ، وإذا كانت سيارتك بها أي ضرر موجود ، فإن الاصطدام بمطبات السرعة بسرعة عالية يمكن أن يتسبب في مزيد من الضرر لسيارتك.

    فيما يلي بعض الأمثلة على الأضرار التي تلحق بمطبات السرعة بسيارتك:

    • تتسبب في أضرار جسيمة لإطاراتك: يبلغ ارتفاع مطبات السرعة حوالي ثلاث إلى أربع بوصاتعلى الرغم من أنها تبدو صغيرة ، إلا أنها يمكن أن تمنح سيارتك بعض الهواء إذا صدمتها بسرعةعندما تهبط سيارتك على الطريق ، تميل الجدران الجانبية للإطار إلى لمس الأرضهذا يزيد من خطر حدوث انفجار وضرر كبير.
       
    • إتلاف الصدمات: تم تصميم ماصات الصدمات لامتصاص عيوب الطريقهذا هو السبب في أنك بالكاد تشعر بكل الانحدارات أو المطبات أو الصخور التي تمر بها سيارتكومع ذلك ، عندما تقود بسرعة كبيرة فوق عيوب طريق أو مطب في السرعة ، فإن الصدمات لا تستطيع امتصاص الطاقة غير المتوقعة بسرعة مما يؤدي إلى حدوث ضرريؤدي تلف النظام الهيدروليكي ، بدوره ، إلى تعطل الصدمات ، وترك سيارتك بدون حماية.
       
    • سبب عدم المحاذاة: بمجرد تعطل صدمات سيارتك ، تبدأ بقية السيارة في التدهورستؤدي الاهتزازات التي لا هوادة فيها إلى الإضرار بالأنظمة الأساسية الأخرى التي تحافظ على عمل السيارةعنصر التوجيه ، على سبيل المثال ، عند اهتزازه لفترات طويلة ، سيخرج العجلات من المحاذاةيتعرض كل مكون ونظام حساس للخطر عندما تتخطى مطب السرعة.
       
    • تدمير نظام العادم: تم تصميم نظام العادم لتحويل الأبخرة الضارة بعيدًا عن الاحتراق المتحكم فيه في المحرككما تعمل على تقليل الضوضاء والتلوثعندما تندفع فوق مطبات سرعة ، فمن المحتمل أن يصطدم عادمك بالطريق بقوة كافية لإتلافه ، مما يتسبب في حدوث عطلهذا يسبب التلوث ويؤدي إلى تشغيل سيارتك عند نقص الطاقة.

                                                                               لمتابعة مقطع الفيديو :




    مواضيع تهمك :


    كيف تشترى سياره مستعمله- How to buy a used car (كيف تشتري وتفحص سيارة مستعملة )


    كيف يعمل محرك السيارة الكهربائية( كيف يعمل الشحن؟) How does an electric car engine work? How does charging work



    هل تريد طريقة اصلاح مساحات زجاج السيارة ‏How to replace Windshield wipers


    هل توجدهذه المشكلة في سيارتك – (صوت بالمحرك ) رجة وإهتزازات في موتور السيارة (محرك السيارة ) How to solve vibration problems




    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Marify Tube .

    إرسال تعليق