-->

كيف ينقض العنكبوت على فريسته| Spider Life |Life Story العناكب 🕸

كيف ينقض العنكبوت على فريسته| Spider Life |Life Story العناكب 🕸

     

          

    كيف ينقض العنكبوت على فريسته| Spider Life |Life Story العناكب 🕸



    هناك ما بين 40.000 إلى 50000 نوع معروف من العنكبوت في جميع أنحاء العالمفي حين أن العناكب تختلف في الحجم واللون ، فهي مفصليات الأرجل التي تتنفس الهواء والتي تشترك في العديد من الخصائص المشتركة: الهيكل الخارجي ، والتي تتساقط أو تتساقط مع نموها ؛ ثمانية أرجل مفصلية في أربعة أزواج ؛ وأجسام مجزأة مغطاة بشعر ناعم بحيث لا يمكن رؤيتها دائمًا.يمكن لمعظم العناكب بناء شبكات من هياكل غزل الحرير تسمى المغازل الموجودة في الجزء الخلفي من أجسامهمحرير العنكبوت قوي للغاية ولزجليس لديهم فك لأكل الطعام الصلب ، ولكن بدلاً من ذلك لديهم chelicerae أو الأنياب التي تحقن السم في فرائسهم ، مما يؤدي إلى تسييل وجباتهم.لا تمتلك العناكب قرون استشعار ، لكن لديها أربعة أزواج من العيونتمتلك العناكب أيضًا جهازًا عصبيًا مركزيًا متقدمًا ، مما يمكنها من الشعور بالخطرلا عجب أنك لا تستطيع التسلل عليهم!
    في عالم العنكبوت ، تهيمن أنثى العنكبوتعادة ما تكون إناث العناكب أكبر من الذكور وقد تكون أقوى وأكثر سميةبعض أنواع إناث العناكب تقتل وتأكل الذكر بعد التزاوج.

    تكاثر العنكبوت

    تحتوي دورة حياة العنكبوت على ثلاث مراحل من التطور: البيض والعناكب والبالغاعتمادًا على النوع ، يمكن للعناكب أن تضع ما يصل إلى 3000 بيضة ، عادة في كيس حرير واحد أو أكثرفي بعض أنواع العنكبوت ، تموت الأنثى بعد وضع البيضيحمل البعض الآخر كيس البيض في chelicerae أو يعلقونه على مغازلهملا تزال العناكب الأخرى تخفي بيضها في أعشاشها أو تعلقها على الويب.
    تمر العناكب بمراحلها اليرقية داخل البيضةتنتج العناكب الكثير من البيض لأن كل البيض لن يصل إلى مرحلة النضجعندما يفقس البيض ، فإن العناكب التي تظهر هي نسخ مصغرة من ذواتهم البالغة.
    اعتمادًا على الأنواع ، يمكن أن يصل متوسط ​​عمر العنكبوت إلى عام أو عامينتعيش معظم العناكب لموسم واحد فقط.

    موطن العنكبوت

    مع وجود ما يصل إلى 50000 نوع من العناكب ، تختلف موائل العنكبوت على نطاق واسعتستطيع العناكب العيش في أي مكان في العالم باستثناء القارة القطبية الجنوبيةإنهم لا يعيشون في المسطحات المائية أو في الهواء ، لكن يمكنهم التكيف مع أي نوع من البيئة تقريبًا: حار أو بارد ، رطب أو جاف ، في الحديقة أو في منزلك.

    لا يهم مدى نظافة المنزل ، يمكن العثور على العناكب في الأقبية ، ومساحات الزحف ، والخزائن ، وحول الألواح والمداخل ، وتحت الأحواض والخزائن ، أو في أي مكان قد يكون هناك فوضى.
    في الخارج ، تعتبر العناكب مفيدة ، لأنها تفترس الحشرات الأخرى ، وغالبًا ما تقضي على الآفات الأخرى من الحديقةبينما يفعلون نفس الشيء في الداخل ، يفضل الناس السيطرة على العناكب والحشرات بالمبيدات الحشرية.
    العناكب هي العناكب ، وهي فئة من المفصليات التي تشمل أيضًا العقارب والعث والقراد. هناك أكثر من 45000 نوع معروف من العناكب ، توجد في الموائل في جميع أنحاء العالم. هناك عنكبوت بعقب كرتوني ، وعناكب يمكنها القفز عند الطلب ، وعناكب آكلي لحوم البشر تشبه البجع . تتراوح أحجام العناكب من عنكبوت طحلب ساموا الصغير ، الذي يبلغ طوله 0.011 بوصة ، إلى مدرج جالوت للطيور الضخم ، وهو عناكب يبلغ طول ساقه قدمًا تقريبًا. العناكب الضارة؟ تم العثور على أكثر من 43000 نوع مختلف من العناكب في العالم. من بين هؤلاء ، يُقال إن عددًا صغيرًا فقط يمثل خطورة ، وأقل من 30 (أقل من عُشر واحد في المائة) مسؤول عن الوفيات البشرية. لماذا القليل جدا من العناكب ضارة بالبشر؟ قد ينتج الكثير من السبب عن اختلافات الحجم بين البشر والعناكب. تم تصميم سم العنكبوت ليعمل على الحيوانات الأصغر حجمًا ، ولكن سم بعض الأنواع يمكن أن يتسبب في حدوث آفات جلدية لدى البشر أو ينتج عنه تفاعلات حساسية تؤدي إلى وفيات. من المهم أن نفهم ، مع ذلك ، أن "الموت بسبب لدغة العنكبوت" نادر جدًا نظرًا لأن العيادات ومراكز مكافحة السموم والمستشفيات غالبًا ما تحتوي على أنواع مختلفة من مضادات السموم (مضاد السموم) في متناول اليد لعلاج اللدغة.


    كيف تأكل العناكب وتصطاد معظم الأنواع آكلة للحوم ، إما تحبس الذباب والحشرات الأخرى في شبكاتها ، أو تطاردها. لا يمكنهم ابتلاع طعامهم كما هو ، على الرغم من ذلك - تحقن العناكب فرائسها بالسوائل الهضمية ، ثم تمتص البقايا السائلة. على الرغم من عدم بناء جميع العناكب للشبكات ، إلا أن كل الأنواع تنتج الحرير . يستخدمون ألياف البروتين القوية والمرنة للعديد من الأغراض المختلفة: للتسلق (فكر في Spider Man) ، وربط أنفسهم من أجل الأمان في حالة السقوط ، وإنشاء أكياس البيض ، ولف الفريسة ، وإنشاء أعشاش ، والمزيد.


    عنكبوت الأرملة البنية ( Latrodectus geometricus ) يمتلك العنكبوت مظهرًا بنيًا يتراوح من الأسمر إلى الأسود تقريبًا. تتميز بطون بعض العينات بعلامات مزخرفة بنية داكنة أو سوداء أو بيضاء أو صفراء أو برتقالية. على عكس الأعضاء الآخرين من الجنس ، فإن علامة الساعة الرملية على الجانب السفلي من الأرملة البنية باللون البرتقالي.
    عنكبوت الأرملة الحمراء
    ( Latrodectus bishopi )
    عنكبوت الأرملة الثالث في هذه القائمة هو الأرملة الحمراء ، أو الأرملة ذات الأرجل الحمراء. يتميز مظهر العنكبوت عن سائر العناكب الأرملة برأسه الصدري والساقين المحمران والبني المحمر إلى اللون الأسود في البطن. العديد من الأرامل الحمراء لها علامة حمراء على الجانب السفلي من البطن

     لمتابعة مقطع الفيديو

     

     مواضيع تتابعها 

    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Marify Tube .

    إرسال تعليق