-->

نقل البيانات والملفات – عطل الهارديسك لايعمل كيف تصلح الهارد ديسك الخارجي HDD))external hard disk repair

نقل البيانات والملفات – عطل الهارديسك لايعمل كيف تصلح الهارد ديسك الخارجي HDD))external hard disk repair

     

    نقل البيانات والملفات – عطل الهارديسك لايعمل كيف تصلح الهارد ديسك الخارجي HDD))external hard disrepair

    نقل البيانات والملفات – عطل الهارديسك لايعمل كيف تصلح الهارد ديسك الخارجي HDD))external hard disk repair


    لا يستغرق الكمبيوتر وقتًا طويلاً حتى يمتلئ ، لذا يمكن لمحرك أقراص خارجي توفير المساحة الإضافية اللازمة للمساعدة في تخزين كل المحتوى الرقمي الخاص بك. مع زيادة عدد حلول التخزين المستندة إلى السحابة المتوفرة الآن في السوق اليوم

    ما هو القرص الصلب الخارجي؟


    ما هو القرص الصلب الخارجي؟

    على الرغم من توفر محركات الأقراص الصلبة الخارجية بسعات تخزين مختلفة ، إلا أنها تتصل جميعًا بجهاز كمبيوتر كما يوحي الاسم - خارجيًا.
    ببساطة ، محرك الأقراص الصلبة الخارجي ، المعروف أيضًا باسم محرك الأقراص الثابت المحمول  هو جهاز متصل بالجزء الخارجي من الكمبيوتر من خلال اتصال USB يستخدم غالبًا لنسخ أجهزة الكمبيوتر احتياطيًا أو العمل كحل تخزين محمول.

    ما هو الفرق بين محرك داخلي ومحرك أقراص خارجي؟
    يرجع الاختلاف الرئيسي بين محرك الأقراص الداخلي والخارجي في النهاية إلى الموقعمحرك الأقراص الصلبة الخارجي هو جهاز يتم توصيله بجهازك لتوفير مساحة تخزين شبه فورية ، دون الحاجة إلى فتح وحدة تخزين داخلية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وإجراء ترقياتمحركات الأقراص الخارجية هي أجهزة تخزين محمولة تُستخدم عادةً لتخزين البيانات مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات.
    في حين أن محركات الأقراص الصلبة الداخلية ، من ناحية أخرى ، مطلوبة لجميع أجهزة الكمبيوتر للعمل كنظم تشغيل وعادة ما يتم تثبيت البرامج المهمة عليها مسبقًاعلى الرغم من إمكانية إزالة محرك الأقراص الداخلي لاستبداله ، إلا أنه من الأسهل على المستخدمين الاستثمار في محرك أقراص ثابت خارجي محمول لزيادة السعة على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر.
    الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره هو أن محرك الأقراص الداخلي مدمج في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، في حين أن محركات الأقراص الخارجية ليست كذلك.

    ما هو الفرق بين محرك داخلي ومحرك أقراص خارجي؟


    لماذا أحتاج إلى قرص صلب خارجي؟

    محركات الأقراص الصلبة الخارجية أجهزة قابلة للنقل وسهلة الاستخدام يمكنها توفير مساحة تخزين فورية كلما احتجت إلى الوصول إليهايعد استخدام محرك أقراص ثابت خارجي أمرًا بسيطًا مثل توصيل أحد طرفي الكبل بجهاز الكمبيوتر والطرف الآخر في محرك الأقراص.
    أفضل ميزة لامتلاك محرك أقراص خارجي هو أنها محمولة للغاية - يمكن توصيلها بالعديد من أجهزة الكمبيوتر وتسمح لك بحمل قدر كبير من التخزين معك بغض النظر عن موقعك.
    هل تجد مساحة التخزين على الكمبيوتر المحمول لديك على وشك النفاد؟ أو ربما تريد عمل نسخة احتياطية من البيانات المهمة؟ ثم يجدر التفكير في الاستثمار في محرك أقراص ثابت خارجيمن النسخ الاحتياطية للبيانات إلى قابلية النقل .

    سيسمح لك بعمل نسخة احتياطية من أي بيانات

    سيسمح لك امتلاك محرك أقراص ثابت خارجي  بإجراء نسخ احتياطي لأي من البيانات الموجودة على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحموليمكن أن يقع حادث في أي وقت ، سواء كان ذلك يتضمن إسقاط الكمبيوتر المحمول الخاص بك عن طريق الخطأ أثناء تنقلاتك إلى العمل ، أو زيادة الطاقة التي يمكن أن تنفجر في فتيل ، أو انسكاب مشروب ، أو عطل في الكمبيوتر ، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تحدث لك الكمبيوتر عندما لا تتوقع ذلكلذلك من المفيد تحديث أي بيانات لديك لتجنب فقدان أي شيء مهم
    على الرغم من أنك ستتمكن من إجراء نسخ احتياطي لمعظم العناصر الخاصة بك عبر السحابة ، إلا أن هناك العديد من العيوب للقيام بذلك ، بما في ذلك التكاليف الشهرية المحتملة وسقوف البيانات.

    ستحتفظ دائمًا بملكية بياناتك

    عندما تقوم بعمل نسخة احتياطية من جميع البيانات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك على محرك أقراص ثابت خارجي ، فستحتفظ دائمًا بملكية هذه الصور والمستندات ومقاطع الفيديو.
    يعتقد الكثير من الناس أن هذا لا يزال هو الحال عند استخدامهم لخدمات مثل Google Drive ، ومع ذلك ، عند قراءة الأحرف المطبوعة الدقيقة ، ستدرك أن هذا ليس هو الحال دائمًاعندما تقوم بتحميل كل هذه المعلومات إلى الخوادم ، ستتمكن الشركة التي تمتلك الخدمة السحابية من استخدام بياناتك بعدة طرق مختلفة لأي سبب من الأسباب التي تريدهابالطبع ، لن تتمكن Google من التقاط صور عطلتك والمطالبة بها على أنها صور خاصة بها ، ولكن يمكنها استخدامها لأغراض أخرى - كل ذلك لأنك وافقت عليها عندما قررت استخدام خدماتها.

    المزيد من قابلية النقل والوصول إلى البيانات عندما تكون غير متصل بالإنترنت

    باستخدام محرك أقراص خارجي ، يكون لديك قابلية أكبر للتنقل والوصول إلى كل شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى لو لم تكن متصلاً بالإنترنتهذا لأن حجم محركات الأقراص الصلبة الخارجية أصغر بكثير مما كانت عليه من قبل.

    لذلك ، لديك القدرة على رميها داخل حقيبة الظهر الخاصة بك واصطحابها معك بغض النظر عن المكان الذي تسافر إليه . في النهاية ، إذا كنت بعيدًا عن الإنترنت لفترة طويلة ، فسيظل بإمكانك الوصول إلى جميع الأشياء المخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

    ستكون الملفات أكثر أمانًا من الخدمات المستندة إلى السحابة


    إذا كنت تستخدم محرك أقراص ثابتًا خارجيًا ، فستكون ملفاتك أكثر أمانًا من الاعتماد على الخدمات المستندة إلى السحابة.من المهم التفكير في جميع المخاطر الموجودة عند الوصول إلى بياناتك عبر التخزين السحابي على جهاز كمبيوتر عام.

    لا داعي للقلق بشأن أي رسوم أقل تكلفة حتى

    يعد امتلاك محرك أقراص ثابت خارجي أقل تكلفة ، حيث لا داعي للقلق بشأن أي رسوم شهرية لمزيد من التخزين على السحابة . في معظم الأوقات ، من أجل تخزين المزيد من البيانات أو المستندات على السحابة ، يُطلب منك دفع المزيد من المال مقابل المزيد من السعة التخزينيةيعتبر شراء محرك أقراص ثابت خارجي أكثر فعالية من حيث التكلفةفي الواقع 

    لمتابعة مقطع الفيديو



     كيف تربط مدونتك بجوجل ادسنس Google AdSense وتحقق منها الربح – ماهى شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس


     هل تعاني من ارتفاع صوت مروحة اللاب توب - مشكلة مروحة اللاب توب صوتها عالي- Clean Your Laptop Cooling Fan


     أفضل تطبيق ترجمة فورية – برنامج مترجم خرافي ورائع لترجمة كل شيء (مترجم screen translate)







    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Marify Tube .

    إرسال تعليق