-->

اذا وجدت هذا فى البطيخ لا تاكلها وتخلص منها فورا ! - احذروا البطيخ الفاسد السام ( هل البطيخ مسرطن ؟؟🍉🍉 ) watermelon Chemical injections injected to Watermelon

اذا وجدت هذا فى البطيخ لا تاكلها وتخلص منها فورا !   - احذروا البطيخ الفاسد السام ( هل البطيخ مسرطن ؟؟🍉🍉 ) watermelon Chemical injections injected to Watermelon

     

    اذا وجدت هذا فى البطيخ لا تاكلها وتخلص منها فورا !   - احذروا البطيخ الفاسد السام ( هل البطيخ مسرطن ؟؟🍉🍉 ) watermelon 


    اذا وجدت هذا فى البطيخ لا تاكلها وتخلص منها فورا !   - احذروا البطيخ الفاسد السام ( هل البطيخ مسرطن ؟؟🍉🍉 ) watermelon

    Chemical injections injected to Watermelon
    لا نقوم بتخصيص يوما واحدا في السنة للإستمتاع بهذة الفاكهة الذيذة و المنعشة فنحن نقوم بإلتهامها طوال فصل الصيف وبجانب طعمها اللذيذ فإن لدي البطيخ فوائد عديدة للصحة حتي انه من الممكن ان يمنع الإصابة بالسرطان وبعد سماعك لهذا ربما سترغب في ان يشتمل نظامك الغذائي علي البطيخ ولكن احترس عندما تقوم باختيار البطيخ فإذا ما قمت بشراء بطيخة ووجدت شقوق بداخلها فبدون أدني شك قم بالتخلص منها. وإذا ما قررت أن تقوم بإكلها علي أية حال فيمكن أن يتسبب ذلك في مخاطر شديدة لصحتك وإليك السبب

    هل البطيخ مسرطن ؟؟ ما حقيقة وجود مواد مسرطنة في البطيخ وهل فعلا البطيخ به مواد مشعة او مواد ضارة بالصحة وكيف نستهلك البطبخ بامان ولماذا تظهر الشقوق والفجوات في البطيخ وهل هذا البطبخ يصلح للاستهلاك الادمي وكميات النترات التي توجد في البطيخ والموسم المناسب لتناول البطيخ

     -يمكن أن ينضج البطيخ بشكل مصطنع وكذلك مغشوشة بشدة. مع البطيخ ليس من السهل التمييز بين البطيخ الجيد والسيئ. يحتاج المرء إلى توخي الحذر الشديد أثناء شراء البطيخ لأنه غالبا ما يكون غير آمن للاستهلاك بسبب الممارسات الخاطئة المتأصلة المتبعة لزيادة العمر الافتراضي للبطيخ وجعله يبدو أكثر جاذبية.

    • فوركلوروفينورون هو مسرع للنمو. يعزز الانقسام السريع للخلايا ويؤخر أيضا موت الخلايا. يتم استخدامه قبل أيام قليلة من البيع المقصود من أجل زيادة حجم البطيخ الذي يباع بالوزن.
    • الإريثروزين-B / Red-B عبارة عن صبغة حمراء اللون يتم حقنها في البطيخ لمنحها لونا أحمر ساطعا.

    المواد الكيميائية المستخدمة في النضج الاصطناعي للبطيخ

    غالبا ما تسافر الفواكه والخضروات عدة أميال 1000 قبل أن ينتهي بها الأمر في وجهة البيع النهائية. قد تستغرق هذه الرحلة من بضعة أيام إلى أسبوعين. وبالتالي ، غالبا ما يتم حصاد الفواكه والخضروات نيئة ثم تنضج بشكل مصطنع في نقطة البيع. الأوكسيتوسين هو أحد هذه المواد الكيميائية التي تستخدم بشكل متكرر لتحقيق النضج السريع للبطيخ. إنه غير آمن للبشر. يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى آلام في المعدة ويمكن أن يسبب انهيارا عصبيا إذا تناول جرعة زائدة.

     

    مادة كيميائية أخرى تستخدم على نطاق واسع للنضج الاصطناعي هي كربيد الكالسيوم. يطلق الإيثيلين عند ملامسته للرطوبة ويسرع عملية النضج. يمكن أن يسبب العديد من الآثار الضارة للبشر تتراوح من الصداع الخفيف إلى السرطان القاتل.

    كيفية التحقق من الغش في البطيخ

    • قلة الذوق - عند إضافة معززات النمو إلى البطيخ ، فإنها تعزز انقسام الخلايا بسرعات أعلى من الطبيعية. هذا البطيخ الخالي من نكهته لأن الطعم الحلو الطبيعي يأتي مع مرور الوقت.
    • اختبار الماء - قطع شريحة صغيرة من البطيخ ووضعها في مقلاة مليئة بالماء. إذا تغير لون الماء بسرعة كبيرة ، فهذا يؤكد وجود بعض عوامل اللون الأحمر في الفاكهة.
    • اختبار تأخير الوقت - احتفظ بالبطيخ في المطبخ لمدة 2-3 أيام. نظرا لأن حقن الفاكهة بالمواد الكيميائية يزيد من احتمال تسوسها المبكر ، ستبدأ الفاكهة في نزف بعض السوائل ذات الرائحة الكريهة.

     

    نعم، يجب أن نحذر دائمًا من البطيخ المغشوش. يتم شائعًا إضافة مواد كيميائية ضارة للبطيخ المغشوش لجعله يبدو أكبر وأكثر جاذبية. وهذه المواد الكيميائية يمكن أن تسبب ضررًا للصحة عند تناولها. بالإضافة إلى ذلك، قد يتم استخدام المياه الملوثة في زراعة البطيخ المغشوش، وهو أمر آخر يمكن أن يتسبب في المشاكل الصحية.

    لذلك، ينصح بشدة بشراء البطيخ من مصادر موثوقة والتأكد من جودته قبل تناوله. يمكن التعرف على البطيخ المغشوش من خلال النقر عليه والاستماع إلى الصوت الذي يصدره، إذا كان الصوت خافتًا فقد يكون البطيخ فاسدًا أو مغشوشًا. كما يمكن الاستعانة بالخبراء والمتخصصين في مجال الزراعة لمعرفة كيفية التمييز بين البطيخ الطبيعي والمغشوش

    نعم، يجب على الناس أن يكونوا حذرين عند شراء البطيخ والتأكد من أنه غير مغشوش. فالبطيخ المغشوش يحتوي على مواد كيميائية ضارة قد تسبب ضرراً للصحة، بما في ذلك المسممات التي تستخدم في عملية التبييض لجعل البطيخ يبدو أكثر جاذبية، وهذه المسممات يمكن أن تسبب الإسهال والتقيؤ وآلام في المعدة والغثيان والصداع.

    وبالإضافة إلى ذلك، فإن البطيخ المغشوش قد يفتقر إلى القيمة الغذائية الكاملة التي يوفرها البطيخ الطبيعي، مما يؤدي إلى نقص فيتامينات ومعادن مهمة لجسم الإنسان.

    للحماية من البطيخ المغشوش، ينصح بشراء البطيخ من مصادر موثوقة، مثل الأسواق المحلية والمزارع المعتمدة، وتجنب الشراء من الباعة غير المعروفين. وينبغي أيضًا التحقق من جودة البطيخ من خلال فحص القشرة الخارجية والوزن والنضج والرائحة واللون.

    يشير مصطلح "البطيخ المغشوش" إلى بطيخ تم التلاعب به بطرق غير مشروعة أو غير آمنة لتحقيق أرباح أكبر. ويمكن أن يشمل ذلك استخدام المواد الكيميائية الضارة في الزراعة أو التخزين أو النقل، أو زيادة وزن البطيخ بإضافة الماء أو المواد الأخرى، أو تغيير لونه أو مظهره بإضافة الأصباغ أو المواد الأخرى.

    يمثل البطيخ المغشوش خطرًا على الصحة العامة، حيث يمكن أن يحتوي على مواد كيميائية ضارة تؤدي إلى التسمم أو الأمراض الأخرى، كما يمكن أن يؤدي إلى خسارة المال والثقة للمستهلكين والمزارعين الشرفاء.

    للحد من هذه الممارسات غير المشروعة، يجب على المستهلكين شراء البطيخ من مصادر موثوقة، والتحقق من جودته وسلامته. كما يجب على الحكومات والجهات الرقابية التأكد من تطبيق اللوائح والقوانين المناسبة لحماية المستهلكين والمزارعين.

    يمكن أن يتخذ غش البطيخ عدة أشكال. إحدى الطرق الشائعة هي تحريف أصل الثمرة. على سبيل المثال ، قد يدعي البائع أن البطيخ الذي يبيعه قد نما محليًا عندما تم استيراده بالفعل من منطقة أو بلد آخر. هذا النوع من الاحتيال غير قانوني ويمكن أن يضلل المستهلكين لدفع سعر أعلى لمنتج لم يتم الإعلان عنه.

    شكل آخر من أشكال الاحتيال ينطوي على التلاعب بالبطيخ نفسه. يمكن أن يشمل ذلك حقن الفاكهة بمواد كيميائية أو أصباغ لتغيير مظهرها أو نكهتها ، أو استخدام طرق أخرى لزيادة وزنها بشكل مصطنع. يمكن لهذه الممارسات خداع المستهلكين لدفع المزيد مقابل منتج أقل جودة.

    لتجنب الوقوع ضحية للاحتيال على البطيخ ، من المهم الشراء من البائعين ذوي السمعة الطيبة وفحص الفاكهة بعناية قبل الشراء. ابحث عن البطيخ متجانس الشكل واللون ، مع عدم وجود علامات تلف أو تغير في اللون. تحقق من وزن الفاكهة وتأكد من أنها ثقيلة بالنسبة لحجمها. وإذا كانت لديك أي شكوك حول أصل البطيخ أو جودته ، فلا تتردد في طلب مزيد من المعلومات من البائع.

    لمتابعة مقطع الفيديو : 










    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Marify Tube .

    إرسال تعليق