-->

إصلاح عوامة ومؤشر البنزين | عطل عوامة البنزين ((Repair Fuel Level Sensor((fuel gauge not working

إصلاح عوامة ومؤشر البنزين | عطل عوامة البنزين ((Repair Fuel Level Sensor((fuel gauge not working

     

    إصلاح عوامة ومؤشر البنزين | عطل عوامة البنزين ((Repair Fuel Level Sensor((fuel gauge not working  



    أسباب تعطل مؤشر الوقود في السيارات ، فجميع السيارات يوجد فيها مؤشر البنزين الذي يقوم باعلامنا بكمية الوقود الموجودة في خزان السيارة ، لكن ما يكرهه الجميع هو تعطل هذا المؤشر حيث تجد السائق في حيرة من أمره بحيث لايعلم نسبة الوقود الموجودة في سيارته وهل هي كافية لايصاله الى مكان ما ، أوعند قيام عداد الوقود بقراءات خاطئة ، في بعض الأحياء تضاء لمبة الوقود وفي أحيان اخرى تطفئ بشكل عشوائي وغيرها من المشاكل ، فهذا انما يدل على عطل في سيارتك وبالخصوص في مؤشر الوقود ، ومن أهم الأسباب التي تؤدي الى تعطل مؤشر الوقود في السيارة هي كالتالي :

    - عطل أو مشكل فني في مؤشر الوقود

    - تلف عوامة البنزين

    - وجود قصر كهربائي في التوصيلات

    - وجود توصيلات غير سليمة ، وقد يكون هناك تماس كهربائي بين الأسلاك او بين السلك وهيكل السيارة

    - تلف وحدة الارسال ، وتكون مركبة في مجموعة مضخة الوقود مع العوامة ، وتلفها يؤدي الى تعطل مؤشر الوقود

    - تلف عداد السيارة ، أو وحدة الاستقبال الموجودة به والخاصة بمؤشر الوقود

     

    لماذا لا تضيىء لمبة البنزين فى السيارة , ولماذا لمبه البنزين لا تضيء في التابلوه , لمبة البنزين فى السيارة , هل حدث عدم اضاءة لمبة الوقود , لمبة البنزين ما تولع , وعدم ظهور لمبة البنزين , واصلاح مشكلة لمبة البنزين .
    مضخة البنزين وعوامة البنزين دائما ما تكون مرتبطتان مع بعضهما في السيارة، وهما من القطع الهامة جدا في السيارة ، وتكون متواجدة دائما في تنك أو خزان البنزين، حيث عوامة البنزين لها علاقة وارتباط بمؤشر البنزين، وفي الغالب عوامه البنزين يكون فيها عطل يسمى بعطل عوامه البنزين، والذي يتسبب في عدم انتظام توضيح مؤشر البنزين لمستوى البنزين الموجود في التنك بصورة صحيحة.

    حيث عوامة البنزين مكوناتها  كارت العوامة وذراع العوامة وتكون مرتبطة بمؤشر البنزين، وتسميها بعض البلاد طوافة البنزين وتكون متصلة بمؤشر البنزين بواسطة أسلاك كهربائية حيث كلما ارتفع مستوى البنزين في تانك البنزين .
    وهناك قطعة موجودة عند عوامة البنزين تبعث إشارة إلى لوحة السيارة في حال نفاذ الوقود منها على شكل لا تضيئ لمبة البنزين في السيارة , لمبة البنزين لا تضيء في التابلوه .

    تبعث العوامة إشارة كهربائية إلى مؤشر البنزين، فيرتفع مؤشر البنزين، وعندما ينخفض مستوى البنزين في تنك البنزين تبعث العوامة إشارة كهربائية لمؤشر البنزين لينخفض مؤشر البنزين، حيث العوامة تكون مرتبطة بمستوى البنزين بواسطة ذراع العوامة الذي يتحرك صعودا أو انخفاض  بالاعتماد على مستوى البنزين في تنك البنزين. 

    حيث عوامه البنزين قط تتعرض للتلف  والي الخراب وللعطل، حيث عوامه البنزين قد يتعطل فيها ذراع العوامة، وقد تكون المشكلة في كرت العوامة قد تعرض للتلف. 

    وهناك ارتباط بين عوامه البنزين و تانك البنزين بحيث انه اذا انخفض مستوى البنزين في تانك البنزين تبعث عوامه البنزين اشاره كهربائية الى مؤشر البنزين ان مستوى البنزين في التانك  انخفض، واذا ارتفع مستوى البنزين في التنك فان العوامة ترفع اشاره كهربائية الى مؤشر البنزين ان مستوى البنزين عالي في التنك. 

    ومضخة البنزين أو طرمبة البنزين تقوم بعملية ضخ البنزين وتوصيله إلى ماتور السيارة، ليحترق البنزين ويولد طاقة التحريك للسيارة، ويمكن أن تتعرض مضخة البنزين للتلف أو التعطل فوظيفتها مهمة جدا في السيارة. 

    إذا مكونات منظومة البنزين : خزان البنزين أو تانك البنزين ( خزان الوقود) ، مضخة البنزين أو طرمبة البنزين، عوامة البنزين، مؤشر البنزين. 

    سوف نتعرف في مقطع الفيديو طريقة اختبار عوامة البنزين، التي تتكون من كارت العوامة ودراع العوامة، حيث يمكن إصلاح عوامة البنزين مع العلم أن اصلاح مشكلة عوامة البنزين ضعيف نسبيا حيث في العادة يتم تغيير مضخة البنزين مع عوامة البنزين كاملة .
    وفي العادة يكون غطاء خزان الوقود أو البنزين في الجزء الخلفي للسيارة أسفل المقاعد الخلفية للسيارة ، احرص على عدم وجود أي مصدر للاشتعال اثناء العمل على فتح الغطاء مثل سيجارة او ما شابة













    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Marify Tube .

    إرسال تعليق