-->

انتبه عند شرائك جهاز كهربائي ماذا تعني Made in PRC المكتوبة على المنتجات في الاسواق وماذا تفرق عن Made in China؟

انتبه عند شرائك جهاز كهربائي ماذا تعني Made in PRC المكتوبة على المنتجات في الاسواق وماذا تفرق عن Made in China؟

    انتبه عند شرائك جهاز كهربائي ماذا تعني Made in PRC المكتوبة على المنتجات في الاسواق وماذا تفرق عن Made in China؟ 

       
       


    انتبه عند شرائك جهاز كهربائي ماذا تعني Made in PRC المكتوبة على المنتجات في الاسواق وماذا تفرق عن Made in China؟

      
    لا تسمح للتاجر بأن يوهمك  بجودة عالية وسعرغال ما الفرق بين Made in P.R.C والعبارة الشهيرة Made in China
    وانتبه عند شرائك جهاز كهربائي ماذا تعني Made in PRC المكتوبة على المنتجات في الاسواق وماذا تفرق عن Made in China؟

      
    هل تعلم ما معنى made in PRC ؟ 

        
    ما الفرق بين Made in P.R.C والعبارة الشهيرة Made in China
    ما الفرق بين Made in P.R.C والعبارة الشهيرة Made in China


    هل تعرف معنى كلمة "صنع في P.R.C" هل تعرف ماذا تعني Made in PRC وما الفرق بينها وبين Made in China؟
    عبارة Made in PRC … تلك العبارة الموجودة على العديد من المنتجات ومعظم  الناس لا يعرف معناها وخاصة أولئك الذين لا يعرفون الكثير عن الاختصارات.
    باختصار العبارة تعني “صنع في الصين” حيث يعني الرمز “P.R.C” اختصار لـ People’s Republic of China”” “جمهورية الصين الشعبية” وهو الاسم الرسمي للصين ولكن كما أنه لا أحد يقول جمهورية مصر العربية فكذلك الكل يختصر الاسم بالصين.
      
    قديما  كانت العبارة الشهيرة Made in China هي التي تستخدم في كافة  المنتجات والبضائع الصينية بكافة  أصنافها وأشكالها، وكانت دائمًا ما تعطي هذه العبارة فكرة عن رداءة المنتجات التي تحمل هذه العبارة والجودة السيئة التي تتصف بها.
    ولكن في السنوات الأخيرة ومع تزايد اعتماد العالم على الصناعات الصينية زاد اهتمام الحكومة هناك بالصناعة الصينية وأصبحت تستخدم العبارة الجديدة Made in P.R.C     بدلا عن العبارة القديمة ذات الانطباع السيء.
     فلا  تدع التاجر بإيهامك بجودة عالية وسعر غالي لمنتج بالأساس رخيص ومصنوع في الصين، تستطيع إن تتجنب ذلك عبر معرفتك المسبقة بالمنتج إذا سبق واستخدمته، أو من خلال معرفتك بطبيعة السوق إذا ما كانت تتوفر فيه عادةً منتجات صينية جيدة أم لا.
      
    الآن أنت تعرف المعنى الحقيقي لعبارة made in prc، وبالتالي في مأمن من طمع  بعض التجار الذين يستغلون الموضوع لصالحهم الشخصي المادي وتستطيع  أن تميز  بين المنتجات الصينية وغيرها مهما كانت العلامة التي تحملها(فحبال الكذب قصيرة) وطريقه طريق الفاشلين والخاسرين، وبالطبع أنت لا تريد أن تكون تاجرا فاشلا ولا خاسرا، ويهمك كثيرا الربح والإستمرارية وتحقيق الثروة، لذا فالصدق هي واحدة من أهم الصفات  التي يجب عليك أن تتحلى بها.عندما يسألك عميل أو شخص عن هذه العبارة الموجودة على منتجات تقوم ببيعها أو باستيرادها فسيكون من الأفضل لك إخباره بالحقيقة عوض أن تدعي أنها علامة تجارية أوروبية أو دولية غير صينية.

    ماذا يعني "صنع في جمهورية الصين الشعبية"؟ made in p.r.c

       
    ماذا يعني "صنع في جمهورية الصين الشعبية"؟ made in p.r.c

    ماذا يعني "صنع في جمهورية الصين الشعبية"؟ made in p.r.c


    تستطيع غالبا رؤية ملصق made in prc صنع في جمهورية الصين الشعبية chinaعلى الملابس والأدوات والمعدات المختلفة. هل لديك فكرة عن مكان هذا البلد؟ سنشارك السر معك هنا.جمهورية الصين الشعبية تعني جمهورية الصين الشعبية. made in p.r.c ومع ذلك فاجأ انك قد يكون صحيحا.فما الذي حدث لعلامة made in chinaصنع في الصين المعروفة؟ لا شيء مميز؛ كان مجرد تغيير علامتها التجارية. الآن دعونا نعرف السبب الحقيقي.صنع في الصين made in china أو صنع في جمهورية الصين الشعبية made in p.r.c تعتبر جميع المنتجات المصنعة في الصين عناصر منخفضة الجودة تلقائيًا لفترة طويلة. حتى العلامة التجارية الشهيرة أو اسم مصنع التصنيع لم يتمكن من تغيير هذه الصورة النمطية.كانت الصين رائدة على مستوى العالم في تصدير وتصنيع الإنتاج الصناعي منذ عام 2014. على مدار الخمسين عامًا الماضية ، بدأ أكثر من 370 ألف مصنع جديد العمل في جمهورية الصين الشعبية Made in PRC  . لتقليل التكلفة الأولية للبضائع ، تم نقل الكثير من المصانع من أوروبا إلى الصين. المصانع المتبقية ، على سبيل المثال ، تلك الموجودة في ألمانيا وفرنسا وإسبانيا ، تصنع منتجات لأسواقها الأصلية ولكنها تنتج جميع السلع للتصدير في الصين

     العلامة التجارية صنع في الصين  

     made in china عند اختيارك للأجهزة المنزلية ، انتبه إلى الملصقات. ستجد أن معظم المنتجات ذات العلامات التجارية المشهورة تحمل علامة "صنع في الصين". ومع ذلك ،  - على سبيل المثال - أن وحدة المطبخ هي تقليد لمعالج طعام حقيقي من مولينكس ، على سبيل المثال. الحقيقة هي أن هذه الوحدة صنعت في مصنع Moulinex في الصين ثم تم إرسالها إلى بلدك. إن التكلفة الحقيقية لمعالج الطعام المنتج في الصين made in china أقل بعدة مرات من نفس المنتج الذي تم تصنيعه وتسليمه من فرنسا. عند طلب البضائع التي يتم إنتاجها في الصين ، يكسب البائع أكثر مما يحصل عند إنتاج منتج مماثل في فرنسا. لذلك هناك العديد من العلامات التجارية الأوروبية في محلاتنا ، والتي تم إنتاجها في الصين made in china. 
    العلامات التجارية الأوروبية المنتجة في الصين :
    العلامات التجارية الأوروبية المنتجة في الصين حالة قطع الغيار للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة هي أكثر تعقيدا. ومن المعروف أن جميع قطع الغيار تقريبا يتم إنتاجها في الصين. ومع ذلك ، فإن شراء قطع غيار لشركة Samsung أو Appl هنا أمر شبه مستحيل. مصانعهم محمية بكل الوسائل المتاحة. يتم إرسال قطع الغيار من هذه المصانع إلى أوروبا ، حيث يتم توزيعها بين الفروع. لذلك يمكنك شراء العنصر الأصلي فقط في مكتب التمثيل الرسمي للشركة.

    الصينيون ومنتجاتهم   

    ومع ذلك ، فإن الصينيين لن يكونوا صينيين إذا لم يتمكنوا من جني الأموال من هذه المنتجات باهظة الثمن. أنها تصنع قطع الغيار نفسها ولكن ليس في المصانع الرسمية. بعد تعلم تقنية تصنيع الشاشات وشاشات اللمس والكابلات المسطحة ، يصنع الحرفيون المحليون جهازًا يمكن أن يجعل قطع الغيار مطابقة للأصل. تعتبر قطع الغيار هذه منتجات ذات جودة عالية وتنتمي إلى مستوى النسخ العالي.
           

    صنع في جمهورية الصين الشعبية china
    صنع في جمهورية الصين الشعبية china

    Original PRC و Original 

    PRCالأصلي يعني أن الجزء الغيار يتكون من المكونات الأصلية. على سبيل المثال ، لدى البائع شاشات LCD أصلية وليس لديه شاشات لمس أصلية. في مثل هذه الحالات ، يتم تثبيت شاشة اللمس عالية النسخ على الشاشة الأصلية. سيتم تصنيف هذه الوحدة LCD كأصل لجان المقاومة الشعبية لأن أحد مكوناتها أصلي. يمكن أن يكون هناك أيضا سيناريو آخر. تخيل أن البائع لديه شاشة LCD الأصلية وشاشة تعمل باللمس ولكن العميل يحتاج إلى وحدة نمطية ، وليس إلى قطع غيار منفصلة. في هذه الحالة ، يقوم العامل الماهر بإلصاق شاشات الكريستال السائل وشاشة اللمس ، وهنا توجد الوحدة. تسمى هذه القطعة الاحتياطية Original PRC لأنها مصنوعة من مكونات أصلية على الرغم من عدم تصنيعها في المصنع الرسمي. الفرق الرئيسي بين Original PRC و Original هو المكان الذي صنعت فيه. لا تختلف جودة قطع غيار PRC الأصلية عن Original. لا يزال الفرق في السعر كبير.
           
    PRCالأصلي يعني أن الجزء الغيار يتكون من المكونات الأصلية
    PRCالأصلي يعني أن الجزء الغيار يتكون من المكونات الأصلية


    بغض النظر عن وجود دائمًا بعض الأشخاص الراغبين في كسب المزيد. كان هذا هو العامل الرئيسي الذي أدى إلى تشويه سمعة العلامة التجارية "صنع في الصين". في الواقع ، يمكنك أن تجد في هذا البلد العديد من المنتجات من نفس العلامة التجارية ولكن بجودة مختلفة تمامًا. أي واحد سوف يكون في حوزتك يعتمد على من سيبيعها لك. يطلب المتعاملون بوعي منتجات منخفضة الجودة ورخيصة ثم يبيعونها بنسبة 1000٪. ألف 1000 ٪ المتابعة ليست مزحة. إنه موجود بالفعل.المشكلة هي أن قطع الغيار الأصلية أو المعدات أو السلع الأخرى ونسختها الرخيصة قد تبدو متطابقة من الخارج. ومع ذلك ، فإن مواد التعبئة أو المواد المصنوعة منها ليست كذلك.الباعة عديمي الضمير  يقومون شراء البضائع من الدرجة الثالثة وبيعها بسعر الأصلي. من الواضح أن هذه العناصر لن تخدمك لفترة طويلة. لا يدرك المشترون مثل هذا الغش ويلومون علامة "صنع في الصين".في بعض الأحيان يمكن للبائعين الصينيين الغش. على سبيل المثال ، يمكن للموزع طلب سلع عالية الجودة باهظة الثمن والحصول على مزيفة بدلاً من ذلك. في هذه الحالة ، يتحمل العميل الخسائر المادية مرة أخرى. لا يرغب البائعون في خسارة أموالهم ، وبالتالي يبيعون منتجًا مزيفًا يسمى "صنع في الصين" بسعر الأصل.لهذا السبب ، فإن كل شيء صنع في جمهورية الصين الشعبية تلقى على الفور سجلاً سيئًا حتى لو كان غير عادل.يجب أن تلاحظ أن البضائع عالية الجودة من ماليزيا وتايوان تُباع أيضًا مع ملصق "صنع في الصين"

    .لتصحيح سمعة المنتجات من الصين إلى حد ما ، قرر المسوقين تغيير الملصقات إلى "صنع في جمهورية الصين الشعبية". يمكنك أن ترى هذه التسمية في العديد من السلع عالية الجودة من العلامات التجارية مثل بوش ، ماكيتا ، هيتاشي. يتم تصنيعها في المصانع في الصين ، ولكن جودتها لا تختلف عن النظير الأوروبي.اليوم لا يوجد أي نقطة تولي اهتماما خاصا لبلد الصنع. من الأفضل اختيار المنتجات التي تسترشد بسمعة العلامة التجارية أو العلامة التجارية لأن الشركات الشهيرة لن تخاطر بأسمائها وتبيع المنتجات المقلدة الصينية المسمى "صنع في جمهورية الصين الشعبية".


    تستطيع متابعة مقطع الفيديو لقناتي على اليوتيوب : 




    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Marify Tube .
    1. باختصار prc تلصق على المنتجات الصينية و عبارة Mad in china تلصق على المنتجات التي تم تجميعها في الصين وتعود الى شركات كبرى .

      ردحذف